الأربعاء , سبتمبر 18 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / صندوق النقد يكشف عن المشكلة الأكبر التى تواجه الدولة المصرية .
السيسى
السيسى

صندوق النقد يكشف عن المشكلة الأكبر التى تواجه الدولة المصرية .

بعد إنتهاء زيارة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، والتي جاءت من أجل مراجعة عملية الإصلاح الإقتصادي التي تقوم بها مصر في الوقت الحالي، والتي حصلت القاهرة على قرض بنحو 12 مليار دولار من أجل إستخدامه في عدة محاور تدعم الإقتصاد المصري والذي أنهار بشكل واضح في السنوات الأخيرة..

تقرير صندوق النقد عن حالة الإقتصاد في مصر

تقرير الصندوق الدولي قد جاء على لسان “سوبير لال” رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، والذي نشره عبر موقع الصندوق تحت عنوان “مصر تتقدم.. أهم التحديات والفرص”، حيث أكد سوبير لال بأن على مدار 5 سنوات مقبلة، من المتوقع أن يدخل نحو 3.5 مليون شاب مصري إلى سوق العمل، وهو تحدي جديد يواجه الحكومة المصرية.

ولكن صندوق النقد الدولي يرى بأن هذا الأمر قد ينجح في خلق فرصة هائلة لتسريع النمو – إذا تمكنت مصر من العمل على بزوغ قطاع خاص قوي ونشط لتشغيل هذا الجيل من العمالة في وظائف منتجة.

أهم المشكلات التي تواجه مصر في الوقت الحالي

وعن أهم المشكلات التي تواجه مصر في الوقت الحالي، قال “سوبير لال”، أعقتد بأن مصر تمتلك تعداد سكاني هائل حوالي 100 مليون مواطن، وهو الأمر الذي يشكل ميزة كبيرة للشعب المصري، ولكن التحدي الأصعب للحكومة هو مواجهة الزيادة السكانية ومعدل نمو السكان في مصر، والذي يعد مرتفع للغاية بحسب ما تشير إليه التقارير والإحصائيات.

وعبر سوبير لال في ختام حديثه، بأن الإقتصاد المصري يتقدم بكل تأكيد، ولكنه يواجه عدة مشكلات على الحكومة أن تحاول حلها في أسرع وقت ممكن.

 

شاهد أيضاً

بالصورة : زوج مصرى يعتذر لزوجته بإعلان مدفوع الأجر بصحيفة خاصة .

قدم مواطن يدعى عماد محمد أحمد لمامه، اعتذارًا لزوجته السابقة، في إعلان تم نشره في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *