الجمعة , نوفمبر 8 2019
الرئيسية / تويته وستاتيوس / بهدوء (٦٣) وكيفية تطبيق العدالة الإجتماعية .
الدكتور عماد فيكتور سوريال

بهدوء (٦٣) وكيفية تطبيق العدالة الإجتماعية .

 

 

 الدكتور عماد فيكتور سوريال

أود أن نستكمل معا اعزائي القراء كيفية تطبيق العدالة الاجتماعية بالشكل العملي الصحيح،وليس بالكلام ولاسيما أنه لدينا القوانين التي تساعد علي ما سوف نقوله الان،والذي يضرب بل ويقضي علي الفساد الذي يعانيه مجتمعنا أشد المعاناة،وكل يوم نسمع عن قضايا فساد تضبط،ومسئولين كبار يسقطون كأوراق الشجر بقضايا رشوة بأنواعها،والسبب في ذلك عدم تفعيل قانون تعيين الوظائف العليا بالشكل الصحيح،وهو القانون ٥لسنة ١٩٩٩,والذي ومن أهميته اضيف لقانون العاملين بالدولة ٨١لسنة ٢٠١٦ والذي يحدد لتعيين الوظائف العليا من درجة مدير عام ووكيل ووكيل أول وزارة،الاعلان عن الوظيفة الشاغرة في غضون ستة أشهر من خلوها أو قبل نهاية الثلاث سنوات المصرح بها للدرجة العليا ،ايهما اقل  ،ثم تحديد امتحان برئاسة السلطة المختصة،والناجح بهذا الامتحان يخوض دورة بمركز إعداد القادة الحكوميين التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،ويجتاز امتحان بعد نهاية الدورة والمحددة ثلاثة أسابيع لدرجة مدير عام وأقل منها لوكيل وزارة ،بعدها يصدر قرار رئيس مجلس الوزراء أو من يفوضه لصاحب الدرجة،الا أنه يحدث الآتي:_١) قد يتم الاعلان ولا يحدد امتحان الا بعد شهور هذا عددها،حدث معي تقدمت بأوراقي بالاعلان ٣لسنة ٢٠١٥ وكان الامتحان يناير ٢٠١٧ !!!!!

٢) يحدث الامتحان وتعتمد النتيجة بعد أشهر.!!!! .وهذا ايضا جربته.

٣) تعتمد وتظهر النتيجة ويتم الترشيح الدورة بعد أشهر (بالنسبة لي حوالي خمسة أشهر )..!!!!

٤) بعد الحصول علي الدورة والنجاح بها وتقديم شهادة اجتياز الدورة لشئون عاملين المحافظة كجهة منوط بها مخاطبة جهة اصدار القرار بعد وصول التحريات الأمنية…..يتأخر القرار لأشهر كثيرة جدا .. !!!!!!! ما حدث معي وثلاثة اخر بالتربية والتعليم انهينا الدورة أوائل اكتوبر ٢٠١٧ وحتي تاريخه يوليو ٢٠١٨ لم يصدر القرار!!!!!!!!

وهنا اتسائل ما نتائج هذا التقاعس الغير قانوني سوي :-

١) استمرار الغير كفئ في مكان ليس مكانه،التي تشغل مدير عام الأسنان بالأقصر رسبت امامي بالامتحان منذ يناير ٢٠١٧.

٢) تأخير الخطط المستقبلية،والتي تؤدي للنجاح وفقا لجدول مدروس نجحنا به بالامتحان.

٣) استمرار الغير أكفاء باماكنهم من درجات الإدارة الأقل.

  • استشراء الفساد بتعيين غير الأكفاء وبقائهم بمناصبهم سنوات وما ينتج عن ذلك من تأخر في كافة المجالات،وبعد كده عايزين نجاح البلد من اين؟؟؟؟!!!!!! حسبي الله ونعم الوكيل.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تهنئة من النجار بالمولد النبوى الشريف

مكتب مدحت النجار للمحاماة والاستشارات القانونية يتقدم بالتهاني القلبية لجموع محامين مصر وجميع الأصدقاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *