الجمعة , أكتوبر 18 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / عصابات كويتية تهدد محامي وصحفي وأسرة كندية بالتصفية الجسدية لهم داخل كندا .

عصابات كويتية تهدد محامي وصحفي وأسرة كندية بالتصفية الجسدية لهم داخل كندا .

 

الأهرام الكندي: سميح موريس الشهير بهاني موريس، الذي تمكن من الحصول علي حق اللجوء والقدوم لكندا في ٣٠ آغسطس ٢٠١٧.
والذي يعيش الأن هو واسرته بكندا. بعد أن تم اضطهاده بدولة الكويت قام برفع قضية ضد شركة بدر الملا وأنور الملا والبنك الأهلي المتحد يتهمهم بالتسبب في اضطهاده أثناء إقامته بدولة الكويت في الفترة من ٢٠٠٩ حتي ٢٠١٧.
تلقي هاني موريس اتصالات بالتصفية الجسدية له ولإسرته في كندا بعد أن قام الأهرام الكندي بنشر القضية، التهديدات وصلت لتصفية محامية وصحفي الأهرام الكندي الذي قام بنشر القضية.
وتلخصت التهديدات التي تأتي من أرقام تليفونات مختلفة منها رقم كويتي وإرقام لدول أخري بأن هاني وأسرته ومحاميه والصحفي الذي ينشر له سيتم تصفيتهم جميعا أن لم يتوقف النشر ضد فساد كل من ” أنور الملا ، حمد المرزوق، سامي ثابت وضد أجهزة الدولة المختلفة في الكويت.)
علي الفور قام محامي هاني موريس بالاتصال بالبوليس الكندي والذي حرر محضرا بالواقعة.
الأهرام الكندي يناشد جهاز المخابرات الكندي بأخذ التهديدات موضع الجدية وتوفير الحماية للمواطنيين الكنديين، فالمعروف أن دولة الكويت من الدول الغنية التي تستطيع تنفيذ تهديداتها.
من ناحية أخري قال مدحت عويضة مدير تحرير الأهرام الكندي ورئيس تحرير موقعها الإلكتروني أنه تعود علي أن تأتي مثل هذه التهديدات له من القاعدة أو داعش، لكن أن تأتي من دولة دفع العالم كله من دم أبناءه ثمنا لتحريرها فهو شئ غريب لم يحدث من قبل، وناشد عويضة صاحب السمو أمير دولة الكويت بالضرب بيد من حديد علي هؤلاء الذين يشوهون صورة الكويت في عيون العالم.
وأضاف ”عويضة“ بأنه سيجتمع بمسئول رفيع من الخارجية الكندية لمخاطبة الخارجية الكويتية بهذا الشأن وأن لم تتحرك حكومة ”تردو“ سيرفع الأمر للبرلمان الكندي من خلال حزب المحافظين المعارض الذي ينتمي إليه، مشددا علي إنه يحمل حكومة الكويت المسئولية كاملة في حالة تعرضه هو وعائلته لأي مكروه.
وأختتم ”عويضة“ تصريحاته بالقول أنه يتابع قضية هاني موريس منذ سنة ٢٠١٢ ولن أترك هذه القضية وأن هذه التهديدات لم تثنيني عن المضي قدما حتي يأخد هاني موريس حقه كاملا بل زادتني إيمانا بقضيته.

شاهد أيضاً

«النقل»: انتظام حركة الخط الأول للمترو في الاتجاهين

أعلنت وزارة النقل انتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *