السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / على عهدة فيتو: الحكومة تستعين بمشروع الأخوان .
المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

على عهدة فيتو: الحكومة تستعين بمشروع الأخوان .

 المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

الأهرام الجديد الكندى
كشف موقع فيتو عن مفاجأة من العيار الثقيل في كواليس مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.
حيث أكدت مصادر الجريدة بأن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء تراجع عن قراره باستحداث حقيبة وزارية جديدة للتعليم الفني.
وتراجع – وفقا للمصادر- محلب عن القرار بعد أن تلقى عدة نصائح حول عدم مناسبة التوقيت لإعلان مثل هذه الوزارة، فضلا عن أنه لا توجد تشريعات مستقلة للتعليم الفني.
واستقر رأى محلب في النهاية على استحداث منصب نائب لوزير التعليم لشئون التعليم الفني، واختار المهندس إبراهيم محلب الدكتور محمد يوسف رئيس قطاع التدريب السابق بشركة المقاولون العرب، من وسط عدة مرشحين للمنصب الجديد.
وقالت المصادر: “ستكون مهام نائب وزير التعليم الجديد التنسيق بين الوزارات ذات العلاقة لتطوير التعليم الفني، وتنفيذ المشروعات وبروتوكولات التعاون المشترك في المدارس الفنية، وهو ما يشبه المشروع الذي وضعه وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور محمود أبوالنصر وقت أن كان رئيسا لقطاع التعليم الفني بتشكيل هيئة مستقلة للتعليم الفني”.
يذكر أن ذلك المشروع هو الذي تبنته حكومة الإخوان في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي كانت تنوي إنشاء هيئة فنية مستقلة للتعليم الفني تكون مهمتها التنسيق بين الوزارات المعنية لتنفيذ مشاريع وبروتوكولات التعاون المشترك داخل المدارس الفنية، بهدف النهوض بالتعليم الفني وتخريج حملة دبلومات مؤهلين لسوق العمل.
وترددت داخل أروقة وزارة التربية والتعليم عدة تساؤلات حول منصب نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، ومقر تواجدهن وهل يتواجد داخل ديوان عام الوزارة أم يتواجد داخل قطاع التعليم الفني؟ وهل يرأس رئيس قطاع التعليم الفني أم يكون مرءوسا له؟ وما هي مهام عمله، وطبيعة علاقته برئيس الحكومة كون الاثنين خرجا من عباءة ” المقاولون العرب”؟.

شاهد أيضاً

بالصور : حريق في دير الشهيد العظيم مارجرجس بالرزيقات

جيهان ثابت نشب حريق بعدد من الخيم بدير مارجرجس الرزيقات والذى بدأ الاحتفال به من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *