السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / نصائح لطلاب المرحلة الثانية عند تسجيل الرغبات

نصائح لطلاب المرحلة الثانية عند تسجيل الرغبات

يستمر طلاب المرحلة الثانية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، في تسجيل رغباتهم بموقع التنسيق لليوم الثاني على التوالي، وشهدت مكاتب التنسيق بمختلف جامعات مصر، إقبالاُ كثيفًا من الطلاب.

وقال أحمد طلعت، مسئول مكتب التنسيق بكلية الآداب جامعة عين شمس، إنه ينبغي على الطلاب اختيار الجامعات القريبة من الموقع الجغرافي لمحل الإقامة حتى لا يخسر الطالب كليات وأقسام تقبل بمجموعه، ولكن سوء تنسيق الرغبات قد يفقده فرص كبرى، مضيفًا أن فريق العمل يتعاون مع أولياء الأمور والطلاب ويطلعونهم على خطوات التنسيق الصحيحة.

وأوضح أن المرحلة الثانية تنتهي يوم الجمعة، وبعدها تظهر النتيجة بـ48 ساعة، لتبدأ بعدها المرحلة الثالثة، لافتا إلى أن الكليات الموجودة حسب المرحلة وليس حسب المجموع، ومن خلال خبرة المشرفين على التنسيق من السنوات السابقة نستطيع تحديد الكليات التي تناسب مجموع الطلاب، والتي تحتاج للدقة في إدخال الرغبات.

وطالب الحاصلين على الشهادة الثانوية بالتوجه إلى كلية الآداب جامعة عين شمس لأن بها مجموعة موظفين متمكنين في تسجيل الرغبات، ولا يعتمدوا على المكتبات و«السايبرات» الخارجية، والتي قد يترتب عليها أخطاء في تسجيل الرغبات وعندما يريد الطلاب التحويل يضطر للنزول لكليات وأقسام أدنى من مجموعه.

وذكر أنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل في الموقع الإلكتروني، لافتا إلى أنه قرابة 300 طالب سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية من خلال معامل كلية الآداب جامعة عين شمس.

وقد بدأ طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، الاثنين 23 يوليو، في تسجيل رغباتهم ويستمروا حتى الجمعة 27 يوليو، ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية ١٩٧ ألفا و٩٢٣ طالبا وطالبة منهم ١٤٤ ألفا و٥٩ طالبا من الشعب العلمية و٥٣ ألفا و٨٦٤ من المجموعة الأدبية بحد أدني ٣٢٠ درجة بنسبة ٧٨٫٠٥٪‏ للشعب العلمية و٢٨٥ درجه بنسبة ٦٩٫٥١ ٪ للأدبي.

شاهد أيضاً

الإسكان”: تنفيذ36 قرار غلق وتشميع وإزالة للمخالفات بمدينتي بدر والعبور

كتبت_ سماح صلاح صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم شن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *