السبت , يونيو 6 2020

السيسى يجبر الوزراء على الأستيقاظ مبكرا لحلف اليمين.

السيسى 4

 

الأهرام الجديد الكندى
أدت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة إبراهيم محلب اليمين القانونية اليوم في تماما الساعة السابعة صباحاً أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نصب الأسبوع الماضي بعد انتخابه في مايو .
وأظهرت لقطات تلفزيونية محلب يؤدي اليمين أمام السيسي تبعه وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ثم وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وتبعهم باقي الوزراء.
يتصدر الانضباط فى المواعيد المشهد الأول حيث ظهر ذلك فى أداء اليمين فى تمام الساعة السابعة من صباح اليوم إضافة إلى النشاط والحيوية الذين ظهرا على جميع المشاركين فى أداء اليمين وعلى رأسهم الرئيس السيسى ومحلب.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحكومة التي تضم 33 حقيبة وزارية بجانب رئيس الوزراء وحقيبة وزارية مستحدثة أدت اليمين في قصر الاتحادية الرئاسي بشمال شرق القاهرة.
أخطأ محلب والدكتور هانى قدرى، وزير المالية، فى بروتوكول حلف اليمين، حيث تأخرا للحظات عن مصافحة الرئيس، حيث هم محلب بالانصراف بعد أن أدى اليمين الدستورية وعاد ليسلم على الرئيس بعد أن مد الأخير يده ليصافحه، كما ارتبك وزير المالية وكاد أن ينصرف بعد تلاوة القسم ثم عاد سريعا لمصافحة الرئيس.
فيما كان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وخالد حنفى وزير التموين وحسام كمال وزير الطيران الأكثر ثقة بالنفس وحضورا خلال حلف اليمين.
وعقد الرئيس أول اجتماع للحكومة الجديدة عقب أداها اليمين القانونية مباشرة لاستعراض المهام والتكليفات التى تتضمنها خطة عمل المرحلة المقبلة.
وتضم التشكيلة الجديدة للوزارة 34 حقيبة وزارية منها 13حقيبة يشغلها عدد من الوجوه الجديدة فى حين استمر فى الحكومة 21 وزيرا مع تغيير مسمى بعض الوزارات، وتم إلغاء حقيبتى الإعلام والتنمية الإدارية حيث تم تكليف رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون باختصاصاتها لحين تشكيل المجلس الوطنى للإعلام وفقا لنصوص الدستور الجديد، فيما تم استحداث حقيبة وزارية جديدة تحت مسمى التطوير الحضرى تختص بالعمل على تطوير العشوائيات.

 

شاهد أيضاً

صدمة جديدة للمصريين حول بيان وزارة الصحة اليوم السبت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *