الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / الرئيس السيسى يصدر7 قرارت جمهورية جديدة .

الرئيس السيسى يصدر7 قرارت جمهورية جديدة .

عدة قرارات جمهورية أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في الساعات الماضية، ضمن القرارات التي يتخذها لتسيير الأمور داخل مؤسسات الدولة، حرصًا منه على خدمة المصريين دون أي تقصير من تلك المؤسسسات.

أحكام قانون الضريبة على الدخل

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 158 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، والذي وافق عليه مجلس النواب.

وينص القانون – في مادته الأولى – على أن تستبدل بنص المادة (8) من قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وتكون أسعار الضريبة على النحو الآتي:الشريحة الأولى : حتى 8000 جنيه في السنة (معفاة من الضريبة).

والشريحة الثانية : أكثر من 8000 جنيه حتى 30 ألف جنيه (10%)، الشريحة الثالثة : أكثر من 30 ألف جنيه حتى 45 ألف جنيه (15%)، الشريحة الرابعة : أكثر من 45 ألف جنيه حتى 200 ألف جنيه (20%)، الشريحة الخامسة : أكثر من 200 ألف جنيه (22.5 % ).

وتنص المادة الثانية من القانون على أنه تسري أحكام المادة السابقة على النحو الآتي بالنسبة لممولي المرتبات وما في حكمها : اعتبارا من أول الشهر التالي لتاريخ نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، أما بالنسبة لممولي النشاط التجاري أو المهني أو غير التجاري أو إيرادات الثروة العقارية : اعتبارا من الفترة الضريبية التي تنتهي بعد تاريخ نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية.

استدعاء بعض قادة القوات المسلحة للخدمة مدى الحياة

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 161 لسنة 2018 فى شأن معاملة بعض كبار قادة القوات المسلحة، والذي وافق عليه مجلس النواب.

ووفقاً للقانون،  يُستدعى الضباط من كبار قادة القوات المسلحة، الذى يصدر بأسمائهم قرار من رئيس الجمهورية لخدمة القوات المسلحة مدى الحياة، ويكون الاستدعاء لمن يشغل منهم منصباً أو وظيفة خارج القوات المسلحة فور انتهاء شغله لهذا المنصب أو تلك الوظيفة.

ولا يجوز- وفقاً للقانون-  مباشرة أى إجراء من إجراءات التحقيق أو اتخاذ أى إجراء قضائى فى مواجهة أيا من المخاطبين بأحكامه، عن أى فعل ارتكب خلال فترة تعطيل العمل بالدستور وحتى تاريخ بداية ممارسة مجلس النواب لمهامه أثناء تأديتهم لمهام مناصبهم أو بسببها، إلا بإذن المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ويتمتع المخاطبون أثناء سفرهم خارج البلاد  بالحصانات الخاصة المقررة لرؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية طوال مدة خدمتهم ومدة استدعائهم.

تحديد المعاملة المالية لرئيس البرلمان والوزراء والمحافظين

كما أصدر السيسي القانون رقم 160 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون إعادة تنظيم الرقابة الإدارية، وتعديلات قانون تحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة والوزراء والمحافظين ونوابهم.

اعتبار مشروع نزع ملكية عقار تشغله مدرسة بدمياط من أعمال المنفعة العامة

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 321 لسنة 2018 باعتبار مشروع نزع ملكية العقار الذى تشغله مدرسة السنانية الابتدائية المشتركة بزمام السنانية مركز دمياط بمحافظة دمياط، من أعمال المنفعة العامة.

 

إتفاقية تعاون بين مصر والصين

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٤٠ لسنة ٢٠١٨ بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية والموقعة في الصين بتاريخ ٥ سبتمبر ٢٠١٧.

ويتضمن الاتفاق موافقة الصين على تقديم منحة لا ترد قيمتها ثلاثمائة مليون يوان صيني تستخدم في تنفيذ مشروع القمر الصناعي “مصر سات – ٢”، وأي مشروعات أخرى يتفق عليها الجانبان لاحقًا.

مد خدمة نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سنة

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٣٢٦ لسنة ٢٠١٨ بمد خدمة “منى صلاح الدين أمين توحيد” نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لمدة سنة اعتبارًا من ٢٧ يوليو ٢٠١٨.

منح وسام الرياضة لأبطال دورة ألعاب البحر المتوسط

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار جمهوري، بمنح الأوسمة للاعبين واللاعبات والمدربين المحققين لميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة تراجونا بأسبانيا 2018.

ففي رياضة رفع الأثقال، نص القرار على أن منح 7 لاعبين وسام الرياضة من الطبقة الأولى، هم كلا من محمد موسى الديب، و محمد حسني طه، و أحمد أحمد محمد سعد، و محمد إيهاب يوسف، ورجب عبد الحي سعد، و جابر أحمد فرحان.

ويمنح وسام الرياضة من الطبقة الثانية للاعب مصطفى وحيد شعبان، ويمنح وسام الرياضة من الطبقة الثالثة لكلا من اللاعبتين هبة صالح محمود ودينا أحمد السيد.

وفي لعبة الكارتية، منح القرار يمنح القرار 4 لاعبين وسام الرياضة من الطبقة الثانية هم كلا من السيد فتحي السيد، وحسين الدسوقي الدسوقي، وجيانا محمد توفيق، و أحمد سعيد الأصفر، ويمنح وسام الرياضة من الطبقة الثالثة للاعبين أريج سعيد يوسق، مالك جمعة سلامة، أحمد رجب حسين.

 وفي لعبة الرماية يمنح القرار لاعبين وسام الرياضة من الدرجة الثانية هما: ذكي محمد محمد، وأحمد يحيى قمر، ويمنح وسام الدرجة الثالثة للاعبة عفاف محمد الهدهد.

تعديل أحكام قانون هيئة الشرطة

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القانون رقم 159 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة، ونشرت الجريدة الرسمية الصادرة اليوم في المادة الأولى من القانون: يستبدل بنص المادة ( 61 ) من قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971 النص الآتي :

يشكل مجلس التأديب الاستنئافي بقرار من وزير الداخلية بعد أخذ رأى المجلس الأعلى لهيئة الشرطة من أحد مساعدي وزير الداخلية رئيساً وعضوية رئيس إدارة الفتوى بوزارة الداخلية وأحد المحامين العموم .

وتسري على أعضاء المجلس أحكام التنحي المبينة في المادة 57 من هذا القانون فإذا قام برئيس المجلس مانع حل محله مؤقتاً أحد مساعدي الوزير يختاره وزير الداخلية أما إذا قام المانع بأحد العضوين الآخرين ندبت الجهة التي يتبعها بدلاً منه في ذات درجته، ويمثل الادعاء أمام مجلس التأديب الاستئنافي مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة أو وكيله ، ولا يجوز للمجلس تشديد العقوبة إذا كان الاستئناف مرفوعاً من الضابط وحده .

 

شاهد أيضاً

عقوبة السب و القذف عبر السوشال ميديا في القانون ..

أمل فرج أصبحت جريمة السب والقذف عبر الإنترنت من الجرائم المنتشرة، والتي باتت تشكل خطرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *