الإثنين , يونيو 8 2020
الأنبا أبيفانيوس رئيس دير أنبا مقار

تحريات الأمن تكشف عن تفاصيل جديدة وخطيرة فى مقتل رئيس دير أبو مقار .

يكثف ضباط المباحث الجنائية بالبحيرة جهودهم لكشف لغز مقتل رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون وضبط مرتكبي الحادث،

تلقى اللواء علاء عبد الفتاح مدير أمن البحيرة بلاغا من المسئولين بدير الأنبا مقار بوادي النطرون بالعثور على جثة الأنبا ابيفانيوس رئيس الدير غارقا في بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة بة داخل الدير صباح اليوم الأحد .
انتقل على الفور ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون وفريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمود شتية رئيس نيابة وادي النطرون, وتبين من معاينة الجثة وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وكشفت التحريات الأولية قيام استخدام مرتكب الجريمة لأداة حادة لقتل المجني عليه أثناء خروجه من القلاية وتم نقل الجثة مشرحة مستشفى وادي النطرون.

وكلفت النيابة المباحث بكشف غموض الحادث وضبط مرتكبية
وانتداب طبيب شرعي لتشريح الجثة وبيان أسباب الوفاة والأداة المستخدمة.

ومن جانبة قرر اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير الأمن تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد هندي مدير المباحث ضم ضباط فرع البحث الجنائي بالنوبارية, ومباحث وادي النطرون بالاشتراك وضباط الأمن الوطني والأمن العام لكشف لغز الحادث وضبط مرتكب الجريمة.
من جانبها, أعلنت الكنيسة أنه قد تنيح في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأب الناسك والعالم الجليل نيافة الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس بوادي النطرون داخل ديره.

ونظرًا لأن غموضًا أحاط بظروف وملابسات رحيله، تم استدعاء الجهات الرسمية وهي تجري حاليًا تحقيقاتها حول هذا الأمر، وننتظر ما سوف تسفر عنه نتائج هذه التحقيقات.
و أضاف بيان الكنيسة، سنوافيكم لاحقًا بموعد وترتيبات صلاة تجنيزه.

و اختتم بأن قداسة البابا تواضروس الثاني يودع على رجاء القيامة مثلث الرحمات نيافة الأنبا إبيفانيوس الذي اتسمت حياته بالوداعة والتواضع والتجرد والنسك، مع العلم الغزير الذي أثمر تعاليم ودراسات مميزة في فروع العلوم الكنسية المختلفة، نياحًا لروحه الطاهرة وراحة لنفسه البارة وعزاءًا لمجمع ديره ولكل أبنائه وأحبائه.

 

شاهد أيضاً

متطوع مسلم يقوم بتجهيز ودفن مسيحى متوفى بكورونا

في احد أكثر الشواهد علي وحدتنا الوطنية والإنسانية قام الأستاذ علي عبود القرعاني «مدرس أول» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *