الجمعة , أبريل 19 2024

أخر التطورات فى حادث مقتل رئيس دير أبو مقار .

أنهى دير الأنبا مقار أحد أديرة وادي النطرون بصحراء البحيرة، استعداداته لاستقبال جثمان الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار السابق.

وذكرت الكنيسة في بيان، الاثنين، أن من المنتظر أن تتم صلاة الجناز ظهر غد الثلاثاء، مشيرة إلى قصر الصلاة على أعضاء المجمع المقدس والآباء الرهبان والكهنة وأعضاء المجلس الملي وهيئة الأوقاف وأسرة المتنيح الأنبا أبيفانيوس فقط.

وأشارت إلى أنه سيتم نقل طقوس الصلاة عبر القنوات الفضائية المسيحية، كما أن من المقرر أن يرأس الصلاة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

من جانبها تكثف وزارة الداخلية جهودها لكشف قاتل الأنبا مقار أبافانيوس، الذي تم كشف مقتله في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، وإخطار مركز شرطة وادى النطرون من إدارة الدير والإشتباه في مقتله.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان لها إنه «توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، العالم الجليل نيافة الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير القديس مقاريوس (أبومقار) بوادي النطرون داخل الدير».

وأضافت الكنيسة في بيان رسمي، أنه «نظرًا لأن غموضًا أحاط بظروف وملابسات رحيله، تم استدعاء الجهات الرسمية وهي تجري حاليًا تحقيقاتها حول هذا الأمر، وننتظر ما ستسفر عنه نتائج هذه التحقيقات، وسنوافيكم لاحقًا بموعد وترتيبات صلاة الجنازة».

وكانت نيابة وادي النطرون في البحيرة، أمرت بنقل جثمان الأنبا أبيفانيوس، في سيارة إسعاف من الدير إلى مستشفى دمنهور التعليمي، لإجراء عملية التشريح اللازمة للجثمان، لكشف ملابسات وأسباب مقتله، بدلاً من إجراء عملية التشريح داخل مستشفى وادي النطرون، حتى تتم العملية بسرعة ونظرًا لتوافر الإمكانيات في مستشفى دمنهور.

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.