السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / خسائر أسهم التكنولوجيا والعملات تهيمن على الأسواق العالمية اليوم .

خسائر أسهم التكنولوجيا والعملات تهيمن على الأسواق العالمية اليوم .

تصدرت خسائر أسهم قطاع التكنولوجيا، وهبوط العملات المشهد في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم .
وأدت نتائج الأعمال السلبية لشركات التكنولوجيا على رأسهم “فيسبوك” و”تويتر” إلى قيادة أسهم القطاع للهبوط الثالث على التوالي في البورصة الأمريكية إلى جانب التأثير السلبي على الأسهم الأوروبية.
ومن جانبه ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامبأنه على استعداد لقاء نظيره الإيراني “حسن روحاني” بدون شروط مسبقة إذا أرادت طهران ذلك.

خسائر التكنولوجيا

تراجعت “وول ستريت” عند ختام تعاملات اليوم وفقد “داو جونز” نحو 145 نقطة مع هبوط قطاع التكنولوجيا بنحو 1.8% بقيادة أسهم “فيسبوك”، و”نتيفلكس”.
فيما ارتفعت أرباح وإيرادات شركة “كاتربيلر” في الربع الثاني من العام الجاري وبأكثر من التوقعات بدعم زيادة المبيعات.
وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة خلال الشهر الماضي للمرة الأولى في 3 أشهر وبأكثر من توقعات المحللين.
كما أغلقت البورصات الأوروبية في النطاق الأحمر مع تراجع أسهم التكنولوجيا بنحو 1.6% و تواصل إعلان نتائج أعمال الشركات الفصلية.
وفي ألمانيا، استقر معدل التضخم أعلى مستوى 2% بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري.
فيما تراجعت الأسهم اليابانية بنهاية التعاملات مع ترقب اجتماع البنك المركزي غداً الثلاثاء.
هبوط العملات
تراجع الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع بالإضافة إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.
كما هبط الريال الإيراني إلى مستوى قياسي أمام الورقة الخضراء نتيجة للمخاوف من العقوبات الأمريكية ضد طهران.
أما اليوان الصيني فواصل الهبوط عند أدنى مستوى له في 13 شهراً أمام الدولار الأمريكي مع الإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي في بكين بتخفيض السعر المرجعي للعملة.
فيما هبطت الليرة التركية خلال التعاملات أمام العملة الأمريكية مع تواصل التوترات السياسية بين تركيا والولايات المتحدة بشأن تسليم القس الأمريكي الذي يحاكم في أنقرة.
النفط والذهب
وشهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً عند تسوية تعاملات اليوم، حيث تجاوزت مكاسب “نايمكس” 2% مع إشارات نقص المعروض من الخام.
فيما أظهر مسح حديث ارتفاع إنتاج “أوبك” من النفط لأعلى مستوى في العام الجاري خلال الشهر الحالي بقيادة دول الخليج ومع انضمام الكونغو إلى المنظمة.
بينما تراجعت أسعار الذهب عند التسوية للجلسة الثالثة على التوالي مع ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل، وترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء المقبل.

 

شاهد أيضاً

طالبة الصيدلة قتلت أم انتحرت “ننشر التفاصيل “

  روايات متضاربة حتى الأن  حول وفاة طالبة الصيدلة شهد أحمد فالرواية الرسمية تؤكد بأنها انتحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *