الجمعة , مارس 29 2024
السيسي

الرئيس يطالب بـ«كورس» لتأهيل الشباب للزواج لمواجهة ظاهرة الطلاق

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا تحدثنا عن المرأة من قبل، ونحتاج من الشاب أو الشابة النظر بعمق، مضيفًا: “بيبقوا عارفين بعض ويعملوا فرح وسعداء، وبعد شهرين وتلاتة يسيبوا بعض”.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب في دورته السادسة، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، على مدار ايام السبت والأحد: “محتاجين نعمل مراكز تؤهل بكورس قوي جدًا الشاب والشابة المقبلين على الزواج، لمواجهة حالات الانفصال”.

وأوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه جرى إعداد حصر ببرنامج الاستشارات الأسرية وإعداد الأزواج، مستندين إلى تجارب دولية، وتكليف مركز البحوث الاجتماعية، وخبراء علم النفس والاجتماع، لوضع برنامج متكامل لهذا الأمر، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وتابعت والي: “بدأ يتشكل منهج يمكن تطبيقه بشكل اختياري في البداية، ثم جعله إجباريًا بعد ذلك مع عقد الزواج”.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي”، كما يتضمن جلسة بعنوان “المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية”، ثم جلسة “اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات” ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة “استراتيجية بناء الشباب المصري”، والجلسة الثالثة بعنوان “استراتيجية تطوير التعليم”

شاهد أيضاً

التواصل الإجتماعي

مجالس المدارس في أونتاريو ترفع دعوى قضائية جماعية ضد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي

أمل فرج رفعت أربعة مجالس مدارس في أونتاريو دعاوى قضائية في محكمة العدل العليا، بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.