الخميس , أغسطس 16 2018
الرئيسية / أخر الاخبار / «التموين» توضح شروط إضافة الأحفاد على بطاقة «الجد»
وزير التموين
وزير التموين

«التموين» توضح شروط إضافة الأحفاد على بطاقة «الجد»

وافق وزير التموين والتجارة الداخلية د.على المصلحي، على إضافة الأحفاد، على بطاقة الجد للأب فى حالة إذا كان الأب مستفيد ومستحق للصرف فى بطاقة ذويه التموينية.

وتضمن القرار، عدم إضافة مواليد على بطاقة الجد للأم، إلا فى حالة إذا كانت الأم مستفيدة ومستحقة للصرف فى بطاقة ذويها التموينية إذا كانت أرملة أو مطلقة.

وشمل القرار، بالنسبة للأبناء السابق إضافتهم كمستفيدين خبز فقط وغير مستفيدين لمنظومة التموين، يتم إضافتهم إلى بطاقة ذويهم في حالة كونهم من الفئات المستهدفة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر القرار رقم (19) لسنة 2018، والخاص بفتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارًا من 1 أغسطس المقبل، وحتى 31 أكتوبر 2018، على ألا يتجاوز عدد المواليد المقرر إضافتهم على النظام عن 3 مواليد على البطاقة الواحدة.

وحدد القرار الوزاري، أعمار المواليد، المقرر إضافتهم من الأول من يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.

وأشار القرار، إلى أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد، من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى، والسادات، ومبارك، وتكافل وكرامة، والأرامل، والمطلقات، والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والقصر، الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة، بموجب بحث اجتماعى بدخلهم بحد أقصى 2000 جنيه.

 

شاهد أيضاً

نشاط كبير بالسوق السوداء للدولار اليوم الأربعاء .

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لأسعار الدولار داخل البنوك والسوق السوداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *