الثلاثاء , مارس 19 2024
النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

ضربة جديدة للفساد إحالة اربعة مسؤلين للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على المال العام .

احالت النيابة الإدارية أربعة من مسئولي المحليات بمحافظة قنا للمحاكمة العاجلة، لإتهامهم بالاستيلاء علي أموال المواطنين بمشروع «تكافل وكرامة».

شمل أمر الإحالة كل من رئيس وحدة دندرة الاجتماعية السابق، مندوب صرف وحدة دندرة الاجتماعية، ووكيلي مكتبي بريد دندرة ودندرة السياحي بقنا سابقاً.

 

وكانت النيابة الإدارية قد تلقت بلاغ من مديرية الشئون الاجتماعية بقنا، والمتضمن أنه عند تسليم مندوب صرف وحدة دندرة الاجتماعية لعدد من بطاقات الصرف الالكتروني “VISA” التي تخص بعض المواطنين من مستحقي مشروع «تكافل وكرامة» بوحدة دندرة الاجتماعية، كان غير مرفق بها الرقم السرى، وبفحصها تبين الاستيلاء على جميع المبالغ المالية منها.

 

كشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة قنا الإدارية- القسم الثالث في القضية رقم 746 لسنة 2017 بمعرفة سامح وزيري – وكيل أول النيابة تحت إشراف المستشار عمر عبداللطيف، مدير النيابة، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الشئون المالية والإدارية بإدارة قنا الاجتماعية، وعضوية مراجع بإدارة الضمان، وأخصائي الرقابة والمتابعة بالمديرية، والتي قدمت تقريرها للنيابة.

وتضمن التقرير أن المتهمين الأول والثاني استوليا على الأموال الخاصة بعدد من المواطنين وذلك من بطاقات الصرف الالكتروني “VISA” الخاصة بهؤلاء المواطنين عن مشروع «تكافل وكرامة» وبدون وجه حق، وبالاتفاق بينهما بما يزيد عن (خمسين ألف جنيه)، وحصلوا على تلك البطاقات بطريق الاحتيال، وذلك بسحبها من المواطنين بحجة تسليمها لإدارة قنا الاجتماعية لعدم أحقيتهم في الصرف والاستيلاء على المبالغ الموجودة بها.

كما تبين أنهما قاما بتزوير توقيعات عدد أخر من المواطنين وذلك على كشوف تسليم بطاقات الصرف الإلكتروني “VISA” والأرقام السرية الموجودة بعهدتهم، بما يفيد استلام المواطنين لتلك البطاقات والأرقام السرية بالمخالفة للحقيقة بغرض الاستيلاء على المبالغ الخاصة بهم.

كما كشفت التحقيقات عن قيام المتهم الثاني بتزوير توقيعات المواطنين على إيصالات الصرف بمكتبي بريد دندرة بقنا وبريد دندرة السياحي بقنا، بما يفيد استلامهم لهذه المبالغ بالمخالفة للحقيقة .
كما تبين من التحقيقات أن المتهمان الثالث والرابع قاما بصرف المبالغ المالية من بطاقات  الصرف الالكتروني “VISA” الخاصة بالمواطنين من مكتبي بريد دندرة السياحي ودندرة بقنا للمتهم الثاني حال عدم استحقاق المذكور لتلك المبالغ لتلك المبالغ وبدون التحقق من شخصية المستحق للصرف من واقع بطاقة الرقم القومي المدون على البطاقة الإلكترونية مما سهل الاستيلاء على أموال هؤلاء المواطنين و تزوير توقيعات أولئك المواطنين على إيصالات الصرف وهو ما سهل الاستيلاء على المبالغ محل التحقيق.

وفي أعقاب اكتشاف الواقعة، قام المتهمون بسداد ما يقارب من (ستة وعشرين ألف جنيه) من المبالغ المستولى عليها، وباقي ما يقارب من ( أربعة وعشون ألف جنية ) لم يتم سدادهم.

وبناءً عليه، قامت النيابة بمواجهة المتهمين بالاتهامات الثابتة قبلهم فاعترفوا بها، وانتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهمين جميعاً للمحاكمة العاجلة.

شاهد أيضاً

كيبيك

ساسكاتشوان تشهد إضرابا شاملا للمعلمين

أمل فرج  أعلنت نقابة المعلمين في ساسكاتشوان STF عن بدء إضراب شامل على مستوى المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.