الإثنين , يونيو 8 2020

انقسام في صفوف الإخوان بعد بيان «العراق» على المواقع

سادت حالة من الانقسام بين صفوف جماعة الإخوان، بعد أصدارها بيانها الأخير بشأن الأزمة في العراق، والذي دعت فيه جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، والدول المجاورة للعراق، إلى جمع الطوائف المختلفة في العراق في مؤتمر جامع لنزع فتيل الأزمة.

وأصدرت جماعة الإخوان بمنطقة المعادي ومنطقة حلوان على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، بيانين أكدت من خلالهما رفضهما البيان الأخير.

ودشنت هاشتاج “أرفض البيان” ليشاركها شباب الجماعة نفس رد الفعل الغاضب من البيان على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما هاجم بعض شباب الإخوان البيان لأنه يطالب بأن تحل الأزمة بدلًا من الوقوف بصفوف “داعش”، التي اعتبرها الكثيرون من شباب الجماعة تحارب من أجل الإسلام، وهاجم العديد من شباب الجماعة من كتب البيان وطالب البعض بالتحقيق معه.

حيث كتب أحد شباب الإخوان على حسابه الشخصي على تويتر قائلًا: “بيان الإخوان الأخير لو فعلًا خارج منهم والموقع مش مخترق .. فلا يمثلني”، وأضاف آخر: “بعد اطلاعي على بيان الإخوان بشأن الأحداث في العراق، اللهم انتقم من كتب هذا البيان، الذي أقل ما يوصف به أنه بيان الجبناء حسبنا الله”، وكتب آخر: “أسوأ بيان، وأسوأ صياغة في أسوأ توقيت لابد من الاعتذار عنه، وفصل كاتبه من الجماعة لأنه عامل هزيمة كبيرة”.

وللسيطرة على الانشقاق في صفوف شباب الإخوان حذفت الجماعة بيانها من على صفحتها الرسمية على فيسبوك وتويتر، ومن على موقعها الرسمي على الإنترنت.

وأصدر جمال حشمت عضو مجلس شورى الإخوان، والقيادي بتحالف دعم الشرعية تنبية عاجل تناقله كل شباب الجماعة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، يقول فيه إنه تدار حاليًا تحقيقات داخلية بالجماعة لمعرفة مصدر البيان ونفي فيه صدور البيان من الجماعة قائلًا: “تنبيه عاجل: بيان الإخوان المسلمين حول العراق لا يعرف من أصدره، وهناك تحقيقات داخلية لمعرفة كيفية نشره على موقع الجماعة، الآن ارتاحت نفسي لذا اقترح ألا نتناوله بالذم أو المدح أو الشرح ولننشغل بثورتنا التي ألهمت وأوضحت للثورة العراقية أن المخرج واحد، ولابد من إنهاء عذابات السنين وحسم ثورتهم وألهمت الثورة المصرية بضرورة فضح الحكام العملاء وإنهاء تسلطهم دون أي عنف ضد المدنيين عاشت ثورة المستضعفين الأحرار في كل مكان”.

شاهد أيضاً

أطباء بإسنا يدعمون مبادرة شباب المطاعنة لرعاية مرضى كورونا بالعزل المنزلي

قال محمود داود أحد منسقي مبادرة شباب قرية وابورات  المطاعنة أنه تم الاتفاق مع عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *