الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الراهب المشلوح

النيابة توجّه تهمة القتل العمد للراهب المجرّد بعد تمثيله الجريمة

كتبت: مريم راجى         خاص للأهرام الكندى

وجّهت النيابة العامة تهمة القتل العمد للراهب المجرد أشعياء المقارى وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات

صرّحت بذلك مصادر، موضحة أن المستشار ناصر الدهشان المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية قد قرر حبس وائل تواضروس (الرهب المشلوح أشعياء المقارى) 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس  أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادى النطرون.

وقالت المصادر أن الراهب المجرد قد اعترف بارتكابه الجريمة بمساعدة راهب آخر بالدير هو الراهب ف المقارى، والذى يخضع الآن للعلاج بمستشفى الانجلو بالزمالك، بعدما قام بقطع شرايينه وإلقاء نفسه من أعلى أحد مبانى الدير محاولاً الانتحار، عقب معرفته بخبر القبض على وائل تواضروس.

وأشارت المصادر لاصطحاب الراهب المجرد أشعياء المقارى فى حراسة أمنية مشددة للدير فجر اليوم، حيث قام بتمثيل الجريمة. كما أرشد عن سلاحها وهو عبارة عن قطعة حديد مستطيلة، تم العثور عليها بمخزن خردة الدير. وأوضحت أن الراهب تناقض فى أقواله الخاصة بتوقيت تواجده فى الدير أثناء واقعة القتل. وأكدت المصادر أن جهات التحقيق ستستمع لأقوال الراهب ف المقارى عندما تسمح حالته الصحية باستجوابه.

وقد تردد أن وائل تواضروس قد ارتكب الجريمة نتيجة خلافات سابقة له مع الأنبا إبيفانيوس رئيس الدير. الذى كان قد قرر طرده بعد انتهاء صوم العذراء، بسبب مخالفات مالية للراهب المشلوح. علماً بأن الراهب المذكور سبق وصدر قرار بتجريده منذ فترة، وتم إلغاؤه بعدما قدم عدد من رهبان الدير التماس للبابا بذلك.

 

الراهب

 

شاهد أيضاً

فتش عن الرجل .. سيدة ثلاثينية تشعل النار في جسدها في مشهد مفزع بالجيزة

كتبت ـ أمل فرج تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات بشأن واقعة إنهاء ربة منزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.