السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / أخر الاخبار / أل دي سانتيس يعمل علي قيادة الدائرة السادسة بمدينة مسيسوجا .
أل دي سانتيس

أل دي سانتيس يعمل علي قيادة الدائرة السادسة بمدينة مسيسوجا .

هو مهندس كمبيوتر يحمل القيم والمبادئ الكندية الجميلة التي من أجلها أخترنا كندا لتكون وطنا لنا ولأولادنا، يحمل بعودة الأمان للشارع ليلعب أولادة في الشارع كما كان يلعب هو بلا خوف عندما كان في عمرهم، يحلم بتوفير خدمات أفضل لكبار السن ويري أنه من الضروري أن يتوفر سكن مناسب وبسعر مناسب لكل فرد في مسيسوجا، إنشغاله بتربية أسرته وعمله لم يمنعه من التطوع في الجمعيات الخيرية لمساعدة أبناء مدينته، تطوع في منظمات تخدم الأطفال وكبار السن وشارك بالعمل متطوع مع جمعيات محاربة مرض السرطان، شارك في حملات لجمع تبرعات للجمعيات الخيرية، وتطوع في بنوك الطعام ليخدم فقراء مدينته، شاب ملئ بالطاقة والحيوية قدم أوراق ترشحه لمجلس مدينة مسيسوجا عن الدائرة رقم ٦، هو أل دي سانتيس صاحب الجذور الإيطالية الذي إلتقينا معه وكان لنا معه هذا الحوار.


ولدت في دون تاون تورنتو ١٩٦٩ وحضرنا لمسيسوجا ١٩٧٥تزوجت من ماريس، ٢٠٠٥ ولدينا ماكيلا ١٠ ودانيل ٧ سنوات، حصلت علي الثانوية العامة ١٩٨٩، وبدأت العمل في تي دي بنك بعد الثانوية العامة، ١٩٩٦ وبعدها عملت في أية دي تي كفني، ثم عدت للدراسة ودرست هندسة كمبيوتر وبعد تخرجي، عملت كمهندس كمبيوتر مع الخطوط الجوية الكندية وسكوتشيا بنك وبعض الشركات مثل تويوتا وبنك اوف مونتريال وهيدرو ون، ثم عملت كسوبر فيزر ل شو، وهي شركة تلي كميمونيكاشن. عاد للدراسة مرة أخري عام ٢٠١١ وتحديدا جامعة لينورتيان ليحصل علي بكالوريوس الأداب بتفوق مع مرتبة الشرف.

لدي اهتمام سياسي منذ زمن بعيد وفضلت الترشح للمدينة التي أعيش فيها أنا وأسرتي من آجل مستقبل آفضل لي ولأسرتي ولأولادي.
أنا أعيش منذ فترة طويلة في مسيسوجا وأري الأن أشياء كثيرة قد تغيرت في المدينة أولادي لم يعودوا يتمتعون بالأمان في مسيسوجا مثلما كنت أنا وصغير أتمتع به فلم يكن والدي بحاجة أن يخرجا معي للشارع عندما أريد أن اخرج لألعب الأن أنا لا أستطيع ترك أولادي يعلبون في الشارع بدون متابعة ومشاهدة مني لأن شوارعنا لم تعد أمنه!!!!، معدل الجريمة أرتفع في المدينة أصبحنا نسمع عن إطلاق رصاص وقنابل وجرائم كراهية في المدينة. والغريب أن مجلس مدينة مسيسوجا لم يفعل شئ. في تورنتو تم دعوة آعضاء مجلس المدينة لاجتماع طارئ لمناقشة ارتفاع معدل الجريمة ولكن نحن هنا لم نفعل شئ، أريد أن يعود الأمان لمسيسوجا وأريد أن نضرب بيد من حديد علي مرتكبي الجرائم ونطبق عليهم القانون عليهم ليكونوا عبرة لمن يفكر في مخالفة القانون.

أسعار المنازل الذي أرتفع في مسيسوجا وجعل المدينة طاردة لأولادنا وللأسر الشابة بسبب إرتفاع الأسعار، وأرتفاع الضرائب العقارية.
المواصلات العامة تلتهم ربع ميزانية المدينة في الوقت الذي يعاني فيه المسنين من نقص الخدمات، لدينا قائمة انتظار طويلة للمنازل المدعمة لمحدودي الدخل وكبار السن وبعض كبار السن يرحلون عن عالمنا قبل أن يأتي دورهم في الحصول علي منزل مناسب بسعر مناسب.

كما أن لدينا زيادة في معدل الفقر لأول مرة أري شحاذين في مسيسوجا لم يكن لدينا من هو يحتاج للشحاتة من قبل.

بعد قوانين عدم تجريم تدخين المرجو انا أصبح أولادنا معرضين لشم دخان المرجوانا من جيراننا الذين يسمح لهم بالتدخين في الباك يارد وأعتقد أن المدينة تستطيع منع التدخين هذا المخدر خارج المنزل بما فيه الباك يارد أو أمام المنازل. وخصوصا أن التدخين السلبي للمخدرات قد يؤثر علي أطفالنا.

بعد إلغاء الكاربون تاكس لدينا مشكله وهي أن ميزانية المدينة ستتأثر وعلينا أن نبحث عن مصادر بديلة لضخها في ميزانية المدينة علي أن لا تكون علي حساب الضرائب العقارية.

لدينا ٤٤ الف صوت و٢٢ الف منزل في الدائرة، سأطرق المنازل بابا بابا أنا وحملتي الأنتخابية، لن أترك ايفنت في المدينة إلا وسأشارك فيه سأصل للناس في منازلهم وأماكن تجمعاتهم، سأعمل ليلا ونهارلا لأصل لكل ناخب.

أريد إقامة علاقات قوية بأهالي دائرتي وسأزورهم ببيوتهم بعد انتخابي لمعرفة مشاكلهم وسأدعوهم لأجتماعات الطاولة المستديرة للإستماع لهم.

سآقوم بتحديد جدول للإجتماع بالقيادات المختلفة للجاليات المختلفة لمعرفة مشاكل كل جالية والمساعدة في حلها.

سأقوم بعقد اجتماعات جماهيرية مع أبناء دائرتي لأستمع إليهم وأشارك في حل مشاكلهم.

ساعمل علي توفير الأنشطة التي يمارسها الأطفال خارج الأبواب المغلقة في الحدائق العامة القريبة منهم ولنوفر علي الأباء مشقة إحضار الأولاد لري كرياشين سنتر.

سأعمل علي توفير طرق أفضل لمن يقود سيارته أو يركب دراجته أو حتي يمشي علي قدميه للتحرك في مختلف أجزاء مسيسوجا.

سأعمل جاهدا علي مساعدة المسنيين في توفير برامج تساعدهم في حياتهم مثل برنامج للحماية من الحرائق وبرامج (تشيك أب) وهو برنامج من خلالة يمكن مراجعه منزل المسن لمعرفة احتياجاته وتوفيرها له، كما سأعمل علي توفير برامج لإزالة الثلوج مجانا من منازل المسنيين أو مدعمة وأعتقد أن المسنين فوق سن السبعين يستحقون التمتع بمجانية ركوب الأتوبيسات في تحركاتهم في المدينة وسأعمل علي تخقيق ذلك.

 

لدينا بالفعل جاليات كثيرة في مسيسوجا تتعدي حوالي ٤٥ جالية مختلفة، قمت بتصنيفهم وبحثت عن قيادات كل جالية من الجاليات المختلفة، وأستطعت تحديد أماكن تجمع كل جالية والشخصيات المؤثرة ومثلا علي صعيد الجالية المصرية جلست مع القمص أنجليوس سعد وحصلت علي بركته وسأجلس مع الأنبا مينا، والجالية السورية سأجلس مع أبونا جورج وأبونا نياز عن الجالية العراقية، أبونا شاربل من الجالية اللبنانية، وتقابلت مع قيادات من الجاليات الأخري والحمد لله الردود آيجابية جدا، ووهناك دعم كبير لي من مختلف القيادات.
.
انا احترم كل المرشحين وأشكر كل من وضع أسمه للترشح لخدمة المدينة والعمل العام، مضحيا براحته وبوقته وبوقت أسرته من أجل المدينة مدينتنا وسكانها، ولكن أعتقد أنا الأكثر حظا بينهم جميعا وأن الفوز سيكون من نصيبي أري تحمس غير عادي من الجاليات المختلفة المتطعشة لعودة القيم الكندية الجميلة للشارع في مسيسوجا، وخبرتي في العمل العام وسني الصغير كلها عوامل ستساعد في حصولي علي المركز الأول والحصول علي شرف تمثيل الدائرة رقم ٦ في مجلس مدينة مسيسوجا.
في نهاية حديثي معه قلت له أنني من سكان الدائرة السادسة وسأمنحك صوتي يوم ٢٢ آكتوبر القادم وأعتقد أن كل من قرأ كلامك سيصوت لك، تمنيت له التوفيق ووعدني بلقاء بعد الفوز في الثاني والعشرين من أكتوبر القادم.

شاهد أيضاً

هكذا تحدث البرادعي عن مقتل خاشقجي ..

أمل فرج وصف الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفاة الصحفي السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *