الثلاثاء , يونيو 9 2020
«السيسى» فى أول اجتماع بالحكومة الجديدة

«السيسى» للحكومة: «اللى يخاف ميحكمش واللى يحكم ميخفش»

إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه حديثه للحكومة الجديدة قائلاً «اللى يخاف ميحكمش واللى يحكم ميخفش ولا مجال أو مكان للأيدى المرتعشة».

وأضاف «محلب» فى مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية، اليوم، إن الرئيس أكد خلال اجتماعه بالحكومة عقب أداء اليمين الدستورية، أن المرحلة الحالية لا تحتاج للتجريب أو الفشل ولا مجال فيها للأيدى المرتعشة.. وأوضح رئيس الوزراء أن «السيسى» سيعقد اجتماعاً شهرياً بالحكومة لمتابعة أدائها، وشدد على ضرورة أن يوجد كل وزير فى مكتبه السابعة صباحاً كرسالة للشعب بأن هناك حراكاً وعملاً.

وأضاف أن التكليفات تطرقت إلى ضرورة مكافحة الفساد وترشيد النفقات والتأكيد على معانى الانضباط والالتزام وهدم ونسف كلمة محسوبية، وأنها تركزت فى 3 محاور: إجراءات عاجلة لتخفيف العبء عن المواطنين، والاستعداد للانتخابات البرلمانية، ورسم خطط واستراتيجيات برؤية واضحة تترجم إلى برامج عمل. وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأمن والأمان كان على رأس برامج العمل التى تضمنها خطاب التكليف. وانتقدت أحزاب وسياسيون ونشطاء تشكيل الحكومة، معتبرين أن اختيار الوزراء جرى بشكل عشوائى وغامض. وقال الدكتور وحيد عبدالمجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية: التشكيل غامض، وما حدث يجعل الدولة أمام حكومة مجهولة.

وقال الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحكومة لا تنتمى للسيسى وليست محسوبة عليه، ولن تكون لها خطط مستقبلية، ولا يمكن محاسبة الرئيس على أدائها، وإنما محاسبته تبدأ عقب تشكيل البرلمان. فى سياق موازٍ، استقبلت مؤشرات البورصة تشكيل الحكومة الجديدة، اليوم، بتراجع جماعى، وفقد رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة أكثر من 5 مليارات جنيه.

شاهد أيضاً

انفراد الأهرام “عودة الصلاة بدور العبادة” في أونتاريو بسعة 30% من سعتها.

ننفرد بنشر الأخبار السعيدة لكم عن عودة الصلاة في الكنائس والمساجد والمعابد ومختلف دور العبادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *