الخميس , نوفمبر 7 2019
الرئيسية / أخبار العالم / القوى العاملة تحذر المصريين من عقود العمل الوهمية بالكويت ..

القوى العاملة تحذر المصريين من عقود العمل الوهمية بالكويت ..

كتبت / أمل فرج 

يتزاحم الجميع على قوت اليوم ، خاصة فيما يخص العمل بالخارج ، مما قد يجعل البعض صيدا سهلا في يد الأفاقين ، والمدلسين ، والمتاجرين بأحلام المصريين في عيش كريم لذويهم ولا يجدون أمامهم سوى طريق السفر ، فما أن يعثر أحدهم على فرصة ، إلا وطغى حلمه على عقله ، في هذا الشأن حذر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، المدرسين المصريين الراغبين في العمل بالخارج، من الوقوع في شباك سماسرة عقود العمل الوهمية، وذلك بعد انتشارها للعمل داخل دولة الكويت.

وتلقى الوزير، تقريرا عاجلا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت، أشار فيه إلى أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة تزايدت ظاهرة ترويج لعقود عمل وهميه لمدرسين مصريين للعمل داخل الدولة، وقام المكتب برصد هذه الظاهرة بعد أن كشفت وزارة التربية والتعليم الكويتية عن ترويج لهذه العقود، مقابل 20 ألف جنيه مصري.

وقال أحمد يوسف المستشار العمالي بالكويت، إن وزارة التعليم الكويتية حذرت من التعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص، مؤكده وجود قنوات رسمية للتعاقد مع المعلمين، وأن هناك لجان رسمية تابعة للوزارة مختصة بالتعاقدات الخارجية.

وكان أحد الأشخاص قد ابتكر طريقة للترويج لعقود ملتبسة بطابع ظاهره رسمي، وأوهمهم بالحصول على عقد عمل في وزارة التربية بالكويت للعمل في سلك التدريس، مقابل دفع مبلغ 20 ألف جنيه ما يعادل 450 دينارا.

شاهد أيضاً

قرار نقل كنيسة الكاثوليك بقوص كارثي ويدعم قرار البرلمان الأوروبي حول انتهاكات حقوق الإنسان فى مصر

استنكر الكاتب الصحفى أشرف حلمى باستراليا الأخبار المتداولة حول قرار نقل كنيسة‏ ‏مارجرجس‏ ‏للأقباط‏ ‏الكاثوليك‏ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *