الثلاثاء , يونيو 9 2020

المكسيك تقف بوجه البرازيل وتجبرها على التعادل

الحارس المكسيكي اوشوا دافع ببسالة عن مرماه

وقف المنتخب المكسيكي ندا قويا أمام المنتخب البرازيلي وأجبره على التعادل السلبي ضمن مباريات المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل.

واستحق المنتخب المكسيكي نقطة المباراة الوحيدة لأدائه القوي أمام منتخب كبير كالبرازيل، وكان حارس المرمى المكسيكي “جوليرمو اوشوا” نجم اللقاء اذ تمكن من حماية مرماه وابعاد خطر عدة كرات برازيلية كان بعضها أهدافا محققة.

وفشل لاعبو منتخب السامبا في كسر دفاعات المكسيك في وقت شن فيه المكسيكيون هجمات خطرة ما أضفى نوعا من الحماسة على المباراة.

نايمار فشل في التسجيل

وكاد باولينهو ونايمار وتياغو سيلفا أن يهزو شباك المكسيك، لكن الحارس اوشوا كان بالمرصاد وحافظ على شباكه نظيفة طوال التسعين دقيقة.

وهذه المرة الاولى التي تتمكن فيها المكسيك من تحقيق تعادل مع البرازيل في نهائيات كأس العالم، اذا ان اللقاءات الثلاثة السابقة كانت انتهت لصالح البرازيل بنتائج 5-0 و 4-0 و 2-0.

ونتيجة التعادل هذه تعني أن على كل من المنتخبين تحقيق نقطة واحدة على الاقل في المباراة القادمة للتأهل الى الدور المقابل وذلك عندما تلاقي البرازيل الكاميرون والمكسيك تلاقي كرواتيا في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وكسر هذا التعادل سجل البرازيل في تحقيق الانتصارات المتتالية الذي كان قدره 10 مرات فوز متتالية منذ شهر اغسطس/آب الماضي.

وهذا هو التعادل السلبي الثاني في هذه النهائيات بعدما تعادلت إيران ونيجيريا يوم الاثنين.

شاهد أيضاً

تونس تعلن التغلب على كورونا و ترفع حظر التجول في أنحاء البلاد ..

كتبت / أمل فرج حققت تونس تقدما في السيطرة على تفشي فيروس كورونا في أرجاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *