الخميس , مارس 28 2024
لبنان

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان ..

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، الأمريكيين من السفر إلى لبنان خاصةً بالقرب من الحدود مع سوريا، بسبب النزاع المسلح.
وقالت الوزارة في بيان نشرته صحيفة “المستقبل” اللبنانية: “الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لشن هجمات ضد المواقع السياحية، ومراكز النقل، ومراكز التسوق في لبنان، وعلى المواطنين الأمريكيين الذين يسافرون إلى لبنان، أن يدركوا أن المسئولين القنصليين من السفارة الأمريكية لا يستطيعون دائمًا السفر لمساعدتهم”.
وأضاف البيان أن “الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لهجمات محتملة في لبنان هناك احتمال الموت أو الإصابة في لبنان بسبب الهجمات والتفجيرات التي ترتكبها الجماعات الإرهابية، وقد يقوم الإرهابيون بشن هجمات قليلة أو دون إنذار على الإطلاق تستهدف المواقع السياحية ومراكز النقل ومراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية”.
واعتبرت الخارجية الأمريكية أن “الحكومة اللبنانية لا تستطيع ضمان حماية المواطنين الأمريكيين من اندلاع العنف المفاجئ، يمكن أن تتصاعد النزاعات الأسرية أو في الأحياء، أو النزاعات الطائفية بسرعة، ويمكن أن تؤدي إلى إطلاق نار، أو غير ذلك من العنف دون سابق إنذار”..
وحذر البيان من المظاهرات العامة، قائلًا إنها “يُمكن أن تصبح عنيفة، يجب على المواطنين الأمريكيين تجنب مناطق المظاهرات، والحذر في محيط أي تجمعات كبيرة، فقد قام المتظاهرون بحجب الطرق الرئيسية، بما في ذلك الطريق الرئيسي إلى السفارة الأمريكية، والطريق الرئيسي بين وسط مدينة بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي، وقد يُقطع الوصول إلى المطار إذا تدهور الوضع الأمني”.

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.