السبت , سبتمبر 14 2019
الرئيسية / أخبار العالم / أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان ..
لبنان

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان ..

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، الأمريكيين من السفر إلى لبنان خاصةً بالقرب من الحدود مع سوريا، بسبب النزاع المسلح.
وقالت الوزارة في بيان نشرته صحيفة “المستقبل” اللبنانية: “الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لشن هجمات ضد المواقع السياحية، ومراكز النقل، ومراكز التسوق في لبنان، وعلى المواطنين الأمريكيين الذين يسافرون إلى لبنان، أن يدركوا أن المسئولين القنصليين من السفارة الأمريكية لا يستطيعون دائمًا السفر لمساعدتهم”.
وأضاف البيان أن “الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لهجمات محتملة في لبنان هناك احتمال الموت أو الإصابة في لبنان بسبب الهجمات والتفجيرات التي ترتكبها الجماعات الإرهابية، وقد يقوم الإرهابيون بشن هجمات قليلة أو دون إنذار على الإطلاق تستهدف المواقع السياحية ومراكز النقل ومراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية”.
واعتبرت الخارجية الأمريكية أن “الحكومة اللبنانية لا تستطيع ضمان حماية المواطنين الأمريكيين من اندلاع العنف المفاجئ، يمكن أن تتصاعد النزاعات الأسرية أو في الأحياء، أو النزاعات الطائفية بسرعة، ويمكن أن تؤدي إلى إطلاق نار، أو غير ذلك من العنف دون سابق إنذار”..
وحذر البيان من المظاهرات العامة، قائلًا إنها “يُمكن أن تصبح عنيفة، يجب على المواطنين الأمريكيين تجنب مناطق المظاهرات، والحذر في محيط أي تجمعات كبيرة، فقد قام المتظاهرون بحجب الطرق الرئيسية، بما في ذلك الطريق الرئيسي إلى السفارة الأمريكية، والطريق الرئيسي بين وسط مدينة بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي، وقد يُقطع الوصول إلى المطار إذا تدهور الوضع الأمني”.

شاهد أيضاً

الحوثيون يعلنون مسئوليتهم عن حريق أرامكو بالسعودية ..

أمل فرج أعلنت ميليشيا الحوثي اليوم، السبت، مسئوليتها عن الحريق الذي نشب في منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية. وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *