الثلاثاء , أكتوبر 8 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / احذر هذه الأطعمة فأنها تسبب السرطان .

احذر هذه الأطعمة فأنها تسبب السرطان .

حذر الدكتور هشام الخياط أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد، من الأضرار الناتجة من الكاتشب والمايونيز والتي تؤدي بعد تناولها بكثرة إلى تراكمات ينتج عنها أمراض فيما بعد من ضمنها السرطان، مؤكدًا أن منظمة FDA للأدوية والأغذية الأمريكية حذرت منه قبل ذلك عدة مرات لكونه يؤدي لعدد من الأمراض.

وقال الخياط، في تصريح لـ”الوطن”، إن الكاتشب مكون من ثوم وبصل وخل وصلصة طماطم وصمغ ونشا وسكر فركتوز عالي التركيز مأخوذ من “الذرة”.

وأضاف الخياط، أن الكاتشب به العديد من المشاكل أولها سكر الفركتوز الموجود فيه ليعطي حلاوة له فهو 100 ضعف الموجودة في الفاكهة وهو سم يتحول لدهون على الكبد ويعلي السكر فيؤدي إلى أمراض السكر والسمنة.

وتابع الخياط، أن هناك مادة تحمل اسم فانيلين الموجودة في الصمغ والنشا للحفاظ على الكاتشب، “كارثة”، لكونها مادة مسرطنة، حيث إن لها تأثير ضار جدًا ويسبب الأكسدة التي تؤدي إلى السرطان.

واستكمل الخياط حديثه، أن الخل المعدل وراثيًا لا يصلح وضع الطبيعي، والذي يشمل مواد كيماوية ومبيدات سامة، مع المواد الأخرى يؤدي إلى ارتجاع في المرئ وزيادة الحموضة وقرحة المعدة والإثنى عشر.

وأشار الخياط، إلى أن الملح والذي له أثره في حدوث ضغط إنه ثبت بالدليل القاطع أن الاطفال الذين يضعون ملحًا زائدا عن الأكل معرضين للضغط عند بلوغ الثلاثين.

وأوضح الخياط، أن المادة الوحيدة الجيدة في “الكاتشب” تحمل اسم الليكوبين وهي مضادة للأكسدة ولكن عندما تتعرض هذه المادة للحرارة تصبح سامة، مضيفًا “كل الحاجات دي ضارة جدا على الجسم والكبد والبنكرياس والجهاز العصبي”.

تحرير

 

شاهد أيضاً

عاجل .. وفاة الفنان ” طلعت زكريا ” منذ قليل ..

أمل فرج توفي، منذ قليل، الفنان طلعت زكريا في أحد المستشفيات إثر تعرضه لوعكة صحية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *