السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / أخبار العالم / كندا تعزف لحنا من الحب والوفاء في عيد رسامة أبونا انجليوس الإربعين .

كندا تعزف لحنا من الحب والوفاء في عيد رسامة أبونا انجليوس الإربعين .

 

نشرنا في الأهرام الكندي مقالا بعنوان أنجيلوس سعد أربعون سنة من العطاء فأختارته اللجنة المنظمة ليكون عنوانا ليوم هو الأجمل من أيام الجالية المصرية بكندا بل المجتمع الكندي كله، عندما أحتفلت كندا بمرور أربعون عاما علي رسامة القمص أنجيلوس سعد.
في احتفالية اربعون سنة من العطاء عزفت كندا لحنا من الحب والوفاء للقمص أنجليوس سعد، حضرت جميع القيادات من الثلاث مستويات، لم تستوعب قاعة الاحتفالات بكنيسة مسيسوجا الأعداد التي ترغب في تكريم القمص أنجليوس سعد فأختارت الجالية قاعة تستوعب الألف شخص أمتلأت بهم القاعة وتم نفاذ التزاكر قبل أسبوع من الحفل تقدم الحفل الأنبا مينا آسقف مسيسوجا وغرب كندا الذي أقيم الحفل تحت رعايتة، أرسل قداسة البابا رسالة مسجلة بالفيديو للتهنئة، حضر الأنبا يوليوس نيابة عن قداسة البابا خصيصا للمشاركة وحضر أيضا الأنبا صرابامون أسقف عطبرة وأم درمان وشرف الحفل الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر. حضرت القنصل العام أمل سلامة وحضرت أيضا الهيئة القبطية الكندية ممثلة في مجلس إدارتها بالكامل. هايزل مكالين كان أبرز الحضور رغم تركها منصبها لكنها حضرت لتقول أن أبونا كان شريك لها في كثير من الأعمال التي غيرت وأسست المدينة، بوني كرومبي قالت أنه لم يطلب مطلقا شيئا لنفسة بل لجاليته. الشئ الجميل هو احتفال الحاضرين بتاسوني صوفي شريكة حياة القمص أنجليوس سعد والتي لاقت استحسانا كبيرا عندما ذكر أسمها مما يعكس إيمان الجالية بدورها في الخدمة وأن كانت دائما جندي مجهول. أبناء القمص أنجليوس سعد، بيتر سعد وفيبي سعد ذكرونا في أثناء كلمتهم بمصادفة غريبة حيث أننا آختفلنا بمرور إربعون سنة يوم ٩/٩/٢٠١٨ وأبونا حضر وأسرته لكندا يوم ٩/٩/١٩٨٩. تكلم أيضا الاحفاد في الحفل فكانت كلماتهم أحلي ما في الحفل.
أربعون سنة من الخدمة ومازال أبونا آنجليوس يعطي في عمله كثر من عشر أشخاص في سن الشباب، أربعون سنة تشهد علي كاهن هو الأهم في كهنة المهجر وعلامة من علامات كنيستنا في القرن العشرين، أتمني أن نحتفل باليوبيل الذهبي والماسي والمئوي للقمص أنجليوس سعد وأتمني أن ينال التكريم اللائق به من كنيسته وشعبه دائما.

 

 

 

شاهد أيضاً

هكذا تحدث البرادعي عن مقتل خاشقجي ..

أمل فرج وصف الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفاة الصحفي السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *