الثلاثاء , يونيو 9 2020
الراهب المشلوح ورئيسه

قرار جديد تجاه الدير الذى جرت فيه جريمة القتل “يحدث لأول مرة بعد وفاة الأب متى المسكين” .

كشف مصدر كنسي عن إغلاق دير أبو مقار بوادي النطرون، لأجل غير مسمى، ولم يتم تحديد الفترة التي يتم خلالها إغلاق الدير، موضحًا أن الزيارات مقتصرة فقط على أسر الرهبان المتواجدين بالدير وأقاربهم، مع منع الزيارات والرحلات التي كانت تتوجة للدير سابقًا.

وأضاف المصدر أن القرار جاء بعدما زار الأنبا دانيال دير أبو مقار من وقت لآخر، لمتابعة أحوال الرهبان، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعات متكررة مع لجنة شئون الرهبنة والأديرة بالمجمع المقدس، خلال الفترة الماضية، بهدف إصدار قرارات إصلاحية جديدة تخص الحياة الرهبانية بالأديرة.

وتابع المصدر أنها لم تعد المرة الأولى التي يغلق فيها دير أبو مقار، ويمنع استقبال الزائرين له، حيث أغلق أيام الراحل الأب متى المسكين والذي ظل مغلقًا حتى وفاته عام 2006، بسبب قراراته الصارمة في الحياة الرهبانية، وخلافاته مع البابا شنودة الراحل، الأمر الذي جعل بابا الكنيسة الأرثوذكسية لم يذهب للدير إلا بعد وفاة الأب متى المسكين.

وأكد المصدر الكنسي أن المرة الثانية التي أغلق فيها الدير، عقب حادثة اغتيال الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار، وذلك بسبب التحقيقات التي شهدها الدير، في يوليو الماضي.

شاهد أيضاً

هل ستسمح أونتاريو بالتناول في الكنائس الطقسية بدءا من يوم الجمعة؟

الأهرام الكندي: قررت حكومة أونتاريو اليوم السماح بعودة الصلاة بكل دور العبادة في أونتاريو نسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *