الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
جميل راتب

بالفيديو .. هكذا تحدث الجميل ” جميل راتب ” عن الموت ، رحم الله ” جميل راتب ” ..

كتبت / أمل فرج

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان القدير جميل راتب عن عمر ناهز  اثنين وتسعين  عاما، بعد صراع طويل مع المرض فى سنواته الأخيرة.

شخص مختلف جدا ، عاش بأسلوب خاص ، بإنسانية خاصة ، مفعمة بروح جميلة جذبت له القاصي ، والداني ، كاريزما فريدة جدا ، حتى في أسلوب الكلام ، والأداء ، عاش محترما بكل معنى الكلمة ، يحمل ـ رغم أدوار الشر التي احترفها ـ ولكن بدا شخصة طيبة في الواقع لدرجة مؤثرة ، حتى أنه قد ترك أثرا في قلوب أطفال مرحلة شبابه ، واستمرت هذه البصمة في قلوبهم ، وبكوه بحجم  هذا الأثر الكبير وهم شباب ،  من أجمل ملامح الزمن الجميل ، الفنان الراحل ” جميل راتب ” ، رحمه الله وتغمده بالعفو والمغفرة ..

وفىي آخر لقاءاته التليفزيونية  ، والذي كان  مع الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب فى برنامج “فحص شامل” العام الماضى، والذى يعد من آخر البرامج التى ظهر فيها، سألته راغدة عن الموت وهل يخاف منه، ورد عليها جميل راتب قائلا: “الموت بالنسبة لى راحة من مشاكل المرض وكبر السن”، متابعا: “مش خايف من الموت لكن خايف من العذاب وأفضل أموت لكن دون عذاب والموت مصير كل إنسان”.

وأضاف “جميل” فى حديثه: “لما أموت هحصل الناس اللى كانوا جنبى وبيحبونى وأرجو أن أقابلهم فى العالم التانى وكفاية عاليا كده أنا عمرى 90 سنة وحبيت الحياة اللى عيشتها لكن حياتى دلوقتى راضى بها الحمد الله”.

كان قد أعلن التهامى هانى مدير أعمال الفنان جميل راتب وفاة الممثل القدير، صباح اليوم ـ  الأربعاء ـ  عن عمر ناهز 92 عاما، قائلا “البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب”، موضحا أن صلاة الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد الأزهر الشريف.

شاهد أيضاً

كندا

تعليق وزيرة المالية بعد رفض الأطباء للتغيرات الجديدة في الضرائب بكندا

أمل فرج يتابع رئيس الوزراء جاستن ترودو ووزيرة المالية كريستيا فريلاند الدفاع التغيرات في الميزانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.