الإثنين , يونيو 8 2020

هل يواجه سعر صرف الجنيه المصري أزمة جديدة أمام الدولار ؟

ننشر سعر الدولار  اليوم  ـ السبت ـ  22 سبتمبر 2018، وتحديث لسعر الدولار في كل البنوك والسوق السوداء،و في الصرافات، حيث سجل سعر ه اليوم استقراراً ملحوظاً في معظم الأحيان، الجدير بالذكر أن “سعر الدولار” لم يشهد تغييرات ملفتة في سوق صرف العملات الأجنبية، في ظل هدوء الطلب على الدولار  مع تزايد احتياطي النقد الأجنبي”، وقد ارتفع احتياطي جمهورية مصر العربية من النقد الأجنبي حيث سجل 44.26 مليار دولار بنهاية يونيو  لعام 2018 حسب اعلان لمعلومات الوزراء.

 تنبيه : بعض البنوك لا تعمل كما هو معلن في أيام الجمعة والسبت ، وبعضها لا يستمر في العمل حتي التاسعة “9” مساءاً كما هو متعارف في جميع البنوك ، لذلك ننصح حضراتكم باستخدام خدمة الخط الساخن للتأكد من مواعيد عمل البنوك :  الخط الساخن للبنوك المصرية 

17.88
أقل سعر للبيع:

البنك الاهلي

17.88
أعلى سعر للشراء:

كريدي أجريكول


سعر الدولار اليوم في السوق السوداء:

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 17,94 للشراء مقابل 18,00 جنيه للبيع  .

هل يواجه سعر الجنيه أزمة جديدة أمام الدولار؟

صرح عدد من المحللون الاقتصاديون استبعادهم أن يتعرض سعر صرف العملة المصرية “الجنيه” لأزمة جديدة على المدى القصير، وذلك رداً على التقرير الصادر عن “بنك الاستثمار الياباني نومورا”، والذي تم التصريح فيه أن جمهورية مصر العربية تعد من أحد الأسواق الناشئة المهددة بحدوث أزمة في سعر الصرف.

أعلن المحللون الاقتصاديون “أنه على العكس مما تم ذكره في التقرير الياباني بأن الفترة الأخيرة قد شهدت زيادة في المعروض من العملة الصعبة مع تحسن موارد العملات الأجنبية داخل السوق المصري، وهو ما يدعم العملة المصرية الجنيه”.

وصرحت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث ببنك الاستثمار فاروس على ما تم ذكره اليوم في تقرير بنك الاستثمار الياباني عن احتمالية حدوث أزمة في سعر صرف الجنيه المصري قائلة “إنه مجرد تهويل يعبر عن عدم إدراك المحللين به لما يحدث من تطورات في الاقتصاد المصري”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن بنك الاستثمار الياباني “نومورا” أصدر تقرير جاء فيه عن احتمالية تعرض سعر صرف الجنيه المصري إلى أزمة خلال الفترة القادم، وتم نقل التقرير عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنه “فينانشيال تايمز، وبلومبرج”، وأوضح التقرير أن جمهورية مصر العربية هي إحدى سبع اقتصادات ناشئة مهددة بحدوث أزمة في أسعار الدولار خلال العام القادم.

وجاءت مصر في التقرير بالمركز الخامس ضمن الدول السبعة على حسب المؤشر المتعلق بتوقعات “أزمات سعر الصرف” في ثلاثين اقتصاد ناشئاً، مسجلة 11 درجة، بينما تصدرت “سيريلانكا” قائمة دول المؤشر المسجلة بقيمة 175 درجة.

وتشير الدرجة الأعلى من مائة نقطة ضمن هذا المؤشر إلى وجود “ضعف في أزمة سعر الصرف” في الأشهر الاثني عشر القادمة، بينما تشير القراءة فوق المائة والخمسين درجة إلى أن الأزمة قد تندلع في أي وقت.

شاهد أيضاً

بعد قرار الحبس .. المحكمة تصدر حكمها النهائي في قضية فتاة ” التيك توك ” حسام حنين

كتبت / أمل فرج بعد شهور من الضجة ، و الجدل حول فتاة ” التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *