الخميس , سبتمبر 23 2021

إجراء التربية والتعليم بشأن وفاة تلميذ ” التخت ” بالدقهلية ..

 كتبت / أمل فرج

أمر علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، مسئولي مدرسة الزهراء التابعة لإدارة بلقاس التعليمية إلى التحقيق، وذلك على خلفية مصرع طفل تحت أقدام زملائه، خلال عملية التدافع على السلالم للحصول على «التختة» ، و أنباء عن  أنه كان أثناء التدافع وقت الفسجة المدرسية  ، وفي كل الظروف ، وفي أي من الأوقات ، فقد لقي الطفل حتفه أثناء التزاحم والتدافع من الطلبة في المدرسة ، مما يعكس غفلة وإهمال مدرسي ، وعدم وضع خطة استعداد لأوقات تزاحم الطلبة .

 

وكانت النتيجة أن لقي تلميذ بالصف الثالث الابتدائى مصرعه داخل مدرسة الزهراء، في أول أيام العام الدراسي الجديد بالدقهلية، بمنطقة سنديلة التابعة لإدارة بلقاس التعليمية، وذلك بعد سقوطه تحت أقدام التلاميذ بسبب التدافع على السلالم داخل المدرسة.

 

وتلقى اللواء محمد حجى ـ مدير أمن الدقهلية ـ  إخطارا يفيد بورود بلاغ عن وصول التلميذ «إبراهيم حسن محمد عبد ربه-  تسع  سنوات» بالصف الثالث الابتدائى للوحدة الصحية بالأحمدية ،  جثة هامدة وبها كدمات وسحاجات.

 

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن التلميذ سقط داخل المدرسة تحت أقدام زملائه بسبب الهرج والتدافع على السلالم أثناء دخول الفصول في أول اليوم الدراسى لحجز «التختة»، ما تسبب في وفاته أثناء نقله للوحدة الصحية.

شاهد أيضاً

عودة الإصابات للارتفاع من جديد بأونتاريو اليوم 23 سبتمبر

كما نشرت وزيرة الصحة كريستين اليوت تقريرها اليومي عن كورونا   على صفحتها الشخصيةعلى تويتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *