الإثنين , يونيو 8 2020
الأنبا أبيفانيوس ، والمتهم بقتله " أشعياء المقاري "

مفاجآت جلسة محاكمة فلتاؤوس وأشعياء في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس اليوم ـ الأحد ـ

كتبت / أمل فرج 

عقدت اليوم جلسة محاكمة أشعياء المقاري ، وفلتاؤوس المقاري بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس ، وقد قررت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون إخلاء قاعة محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس  ـ الراهب المشلوح باسم أشعياء المقارى ـ ، والراهب فلتاؤوس المقارى بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس ـ  أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون ـ ، وذلك بعد طلب محامى المتهمين الالتقاء بهم ، المستشار ” ميشيل حليم ” عن المتهم ” فلتاؤوس ” ، و المستشار ” إيهاب سدرا ” عن المتهم ” أشعياء ” ..

من جلسة محاكمة أشعياء وفلتاؤوس

 وقد كان المستشار ناصر الدهشان ـ المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ـ  قد قرر أواخر أغسطس الماضى إحالة الراهبين “أشعياء”، و”فلتاؤوس”، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس ـ  أسقف ورئيس دير الأنبا مقار ـ إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقارى ،  واسمه العلمانى “وائل سعد تواضروس” والراهب “فلتاؤس المقارى” تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.

وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذى عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقارى ـ  المتهم الثانى ـ .

ميشيل حليم

كما قررت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثانية المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود برئاسة المستشار جمال طوسون، تأجيل محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب المشلوح باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس ـ  أسقف رئيس دير الأنبا مقار  ـ إلى جلسة ٢٧ سبتمبر لاستدعاء المتهم الثاني من محبسه من مستشفي قصر العيني والسماح للدفاع المتهم الأول للاطلاع وتصوير المستندات.

ونفى المتهم الأول وائل سعد  ، المعروف بالراهب أشعيا المقاري إقدامه على قتل الأنبا إبيفانيوس  ـ أسقف رئيس دير الأنبا مقار ـ .
 وقد كان المستشار ناصر الدهشان ـ المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ـ  قرر أواخر أغسطس الماضى إحالة الراهبين “أشعياء”، و”فلتاؤوس” ، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
إيهاب سدرا

ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقارى واسمه العلمانى “وائل سعد تاوضروس” والراهب “فلتاؤس المقارى” تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.

وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذى عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقارى، المتهم الثانى.

الأنبا أبيفانيوس و أشعياء ـ المتهم بقتله ـ

 وحسب ” ميشيل حليم ” ـ دفاع فلتاؤوس المقاري ـ الذي أشار إلى أن موكله لم يحضر  جلسة اليوم ؛ لظروفه الصحية ، بينما حضر المتهم الأول وائل سعدـ ، و سابقآ الراهب اشعياء المقاري ، و الذي استفز المحكمه والحضور بآبتسامات من وراء القضبان ، ويذكر أنه قد عدل عن اعترافاته أمام المحكمه ،  قائلا  : ” كنت تحت ضغط بينما حضر ميشيل حليم محامي المتهم الثاني وطلب من المحكمه تفريغ المكالمات التليفونيه بين المتهم الاول والمتهم الثاني في يوم الواقعه ”  وطلب  ” حليم  ” مناقشه الرهبان شهود الإثبات بالواقعة  ، وطلب تصريح موجه للكنيسه المصريه لإثبات وجود خصومه بين الرهبان شهود الإثبات في القضية ، والمتهمين ؛ وذلك لكون أن  هناك بعض الرهبان من تلمذه متي المسكين  ، كما طلب  ـ أيضا ـ تصريحا موجها للكنيسة المصرية ؛ لبيان أن المتهم الثاني ـ  فلتاؤوس المقاري ـ  لم تجرده الكنيسة  حتي تاريخه من الرهبنة ،  وصمم حليم على عرض المتهم الثاني علي قومسيون من الطب النفسي لتحديد مدي إداركه  ، وتحمله المسؤليه الجنائية ،؛  ولهذا قررت المحكمه الأمر موجه لمستشفي القصر العيني بضرورة إحضار الراهب فلتاؤوس المقاري لجلسه الخميس من ذات الأسبوع الجاري ، في ظل حراسة  مشددة ..

هذ ا بالإضافة لما طالب به  ” حليم ”  من حضور اللواء مدير المباحث الجنائية ، وضباط المباحث مجرى التحريات ؛ لمناقشتهم أمام المحكمة .

لمشاهدة جانب من فعاليات جلسة اليوم شاهد الفيديو : 

 

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *