الخميس , سبتمبر 16 2021

عاجل .. السيسي يلقي كلمته ـ بعد قليل ـ أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ..

أمل فرج
 
يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، في تمام الساعة 9:15، كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي يشارك فيها الرئيس للمرة الخامسة على التوالي، وتؤكد هذه المشاركات استعادة مصر مكانتها الإقليمية والدولية، ودورها الريادي في المنطقة.
 
 
خلال مشاركة الرئيس السيسي في خلال الاجتماعات الــ4 السابقة على منصة الأمم المتحدة، عقد الرئيس ما يقرب من 64 لقاء قمة مع عدد من الرؤساء والوزراء والمسئولين، والتقى بعدد من كبار المسئولين في الأمم المتحدة.
 
 
تناولت الخطابات والمشاركات كافة الجوانب والمجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، وكانت مكافحة الإرهاب أحد أهم الموضوعات التي ركز عليها الرئيس خلال مشاركاته الـ4 الماضية.
 
 
ويعتبر الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري يحضر خمس دورات متتالية لاجتماعات الجمعية العامة، بل إن زيارات الرئيس الخمس للأمم المتحدة يفوق عددها مجموع زيارات جميع قادة مصر إليها منذ إنشاء المنظمة الدولية.
 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في أكثر من مناسبة أن مصر دولة رشيدة لها وجه واحد، ولن نكون ضد أي دولة، لا نتآمر علي أحد، وهذه رسالتنا للعالم كله، نحن ندير سياسة شريفة في زمن عز فيه الشرف، وليس لديها سوي وجه واحد وتتحدث لغة واحدة مع الجميع، وتنشد الخير والسلام والبناء والاستقرار للإنسانية بأسرها.
 
 
ومن المتوقع أن تطرق كلمة الرئيس أمام المنظمة خلال الدورة الحالية «73»، لعدة ملفات هامة يأتي على رأسها بعض القضايا الإقليمية والدولية، مثل القضية الفلسطينية، وسبل إنهاء الحرب السورية، بالإضافة إلى مناقشة الحلول اللازمة لإنهاء الأزمة الليبية، فضلًا عن ملف مكافحة الإرهاب.
 
 
يذكر أن الرئيس السيسي خلال كلمته التي ألقاها، أمس الاثنين، خلال قمة «نيلسون مانديلا للسلام»، في إطار فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة أن العالم اليوم في أمس الحاجة لأطر فعالة لمعالجة الأسباب الجذرية للنزاعات وتعزيز الحكم الرشيد واحترام حقوق الإنسان بمختلف أبعادها، والقضاء على الفقر والأوبئة، وتفجير طاقات الشباب وتمكين المرأة، بهدف الارتقاء بالإنسان وتحقيق تطلعاته في التنمية المستدامة،كما أنه يتعين علينا جميعاً التضامن والتعاون الصادق من أجل دحر الإرهاب ومحاربة نزعات التطرف والعنصرية والتمييز والطائفية وتكفير الآخر.

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *