الخميس , سبتمبر 16 2021
الطفل الباكي

بالفيديو والصور : التعليم تبحث عن مصور فيديو طفل ” عاوز أنام والنبي يا حاجة ” ، وميدو يعلق على الواقعة ..

كتبت / أمل فرج

مساوئ كثيرة وجسيمة ، رغم محاولات مادية لمواكبة العصر ، ولا من فائدة حقيقية ؛ فالتعليم في مصر يحتاج لتغيير ومعالحة من الجذور ، و دراسة المنظومة بأكملها ، وليس فقط مجرد انتظار شحنات التابليت ، ليس التابليت هو من سيطور المنظومة التعليمية فقط ، والأساس خاوٍ من الإصلاح ، وعلى مدار عقود .. رصدت ” الأهرام الكندي ” في خلال الأيام القليلة لبدء العام الدراسي الجديد عددا لا يستهان به من المخالفات المتنوعة داخل المدارس بحق أبنائنا ، وكان آخرها واقعة فيديو الطفل الباكي  ، وحول هذا الشأن كان هذا الإجراء ..

 علق أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على مقطع فيديو لطفل يبكي داخل الطفل بسبب رغبته في النوم، حيث قال لمدرسته: “والنبي أنام ربع ساعة بس وأعمل اللي أنتوا عايزينه يا حاجة”.

وقال “خيري”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” آخر النهار”، مع الإعلامي معتز الدمرداش، على قناة ” النهار”، إن الوزارة لديها لجنة لمتابعة ورصد كل الفيديوهات وكل ما يحدث داخل المدارس، حيث إن الفيديو رصد أكثر من شق؛ هو استخدام الهاتف المحمول، وطريقة معاملة المعلمة، وطريقة إلقاء الطفل، والضرب داخل المدرسة.

وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة وقانونية تجاه هذه الواقعة، وأنهم يبحثوا عن مصور الفيديو، موضحًا أنه تم إرسال الفيديو لوزير التعليم شخصيًا، ويتم عمل مسح شامل على كل المدارس للتوصل للمدرسة التي حدث بها الواقعة.

قال هاني صالح، عم الطفل محمد أحمد صالح، الذي انتشر له فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يبكي داخل إحدى المدراس طالبًا من معلمته السماح له بالنوم لمدة ربع ساعة، إنه فوجئ بظهور فيديو لابن شقيقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زاعمًا أنه مدرسه بالفصل (أ.ط) قام بتصويره في هذا الوضع أثناء بكاءه.

وأوضح “صالح”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، أن الطفل في الصف الأول الإبتدائي، بمدرسة حكومية في منطقة شبرا مصر، متابعًا: “الفيديو حارق دمي بطريقة فظيعة، اللي اتعمل ده ميرضيش ربنا، أنا مربيه وهو حتة مني، وأنا أكتر من أبوه”.

وأشار إلى أن الطفل كان يعاني من كسر في قدمه، متابعًا: “الواد مكنش بينام ومش مركز لما قال يا حاجة لأنه كان لسة فاكك الجبس من رجله.. الموضوع كبير ومش سهل بكاؤه قطع قلبنا”.

وأكد “عم الطفل”، أنه سيتقدم بشكوى لوزارة التربية والتعليم ضد المدرس الذي قام بتصوير الطفل، ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “ياريت حقنا ميضعش عشان اللي حصل ده كتير”.

ووصف أحمد صالح، والد التلميذ، الواقعة بـ”المهزلة”.

وقال “صالح”، في مداخلته: “ابني مش عايز يروح المدرسة تاني، وبنتحايل عليه يروح، ومش عارف إيه المهازل إللي بتحصل في البلد دي”.

وأوضح والد الطفل، أنه كان أول يوم دراسي له بعد فترة مرض طويلة ومن الطبيعي أن يبكي.

كما علق أحمد حسام ميدو  ـ المدير الفني السابق لنادي الزمالك ووادي دجلة  ـ على الواقعة التي عرفت إعلاميًا بواقعة “الطفل الباكي”.

أعرب “ميدو” عن استيائه من الموقف من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، مشيرًا إلى أن الفيديو الذي انتشر للطفل أثناء بكائه لرغبته في النوم يبدو مضحًك لكنه يعكس حالة الضغط التي يتعرض لها الأطفال في اليوم الدراسي.

واستطرد نجم نادي الزمالك السابق: “ليه الأطفال بتقعد حوالي 7 ساعات في اليوم الدراسي أراهن لو أي طفل ركز في أي حاجة بعد 4 ساعات!! لا وكمان بيروحوا عندهم واجبات منزلية!!”.

ميدو

 

شاهد أيضاً

قلق داخل مقاطعة أونتاريو بسبب ارتفاع إصابات كورونا اليوم 16 سبتمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 16 سبتمبر حيث كتبت كريستين اليوت وزيرة الصحة بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *