الأربعاء , سبتمبر 29 2021
البنك المركزى

رفع التقييم الانتمائى لثمانية بنوك مصرية .

 

#محمد_السيد_طب
رفعت وكالة “كابيتال انتلجينس” التصنيف الائتماني لأصول 8 بنوك مصرية، تماشياً مع ترقي التصنيف السيادي للدولة العربية.

وذكرت الوكالة في تقرير ، اليوم ، أنها رفعت تصنيف الأصول بالعملات الأجنبية لبنك الإسكندرية- مصر من مستوى “B” إلى “+B”.

وأكدت الوكالة على تصنيف أصول بنك الإسكندرية على المدى القصير عند “B”، وتقييم للقوة المالية للمصرف عند “BB”، مع تخفيض النظرة مستقبلية من إيجابية إلى “مستقرة”.

كما زادت الوكالة من تصنيفها طويل الآجل بالعملات للأصول بالعملات الأجنبية للبنك المصري لتنمية الصادرات، المدرج في البورصة المصرية، عند “B+”، مقارنة بتقديرات سابقة بـ”B”.

وثبتت الوكالة تصنيف أصول البنك لمصري لتنمية الصادرات على المدى القصير عند “B”، وتقييم للقوة المالية للمصرف عند “-BB”، مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

وبالنسبة لبنكي القاهرة، والأهلي المصري رفعت “كابيتال انتلجينس” تصنيف الأصول بالعملات الأجنبية للآجل الطويل المدى للمصرفين عند “B+”، مقارنة بتقديرات سابقة بـ”B”، مع تصنيف على المدى القصير عند “B”، وتقييم للقوة المالية للمصرف عند “-BB”، وتخفيض النظرة مستقبلية من إيجابية إلى “مستقرة”.

ورفعت الوكالة تصنيف بنك قطر الوطني الأهلي -مصر طويل الآجل عند “B+”، مقارنة بتقديرات سابقة بـ”B”، مع تصنيف على المدى القصير عند “B”، وتقييم للقوة المالية للمصرف عند “-BBB”، مع تخفيض النظرة مستقبلية من إيجابية إلى “مستقرة”.

وزادت الوكالة تصنيف الأصول بالعملات الأجنبية للمصرف العربي الدولي من مستوى “B” إلى “+B”، فضلاً عن تصنيف أصول البنك على المدى القصير عند “B”، وتقييم للقوة المالية للمصرف عند “BB”، مع تخفيض النظرة مستقبلية من إيجابية إلى “مستقرة”.

وبالنسبة لبنك التجاري الدولي – مصر، فقد رفعت تصنيفه طويل الآجل عند “B+”، مقارنة بتقديرات سابقة بـ”B”، مع تصنيف على المدى القصير عند “B”، وتقييم للقوة المالية للمصرف عند “-BBB”، مع تخفيض النظرة مستقبلية من إيجابية إلى “مستقرة”.

ورفعت الوكالة تصنيف الأصول بالعملات الأجنبية للبنك العربي الأفريقي الدولي من مستوى “B” إلى “+B”، مع تصنيف أصول المصرف على المدى القصير عند “B”، وتقييم للقوة المالية للمصرف عند “BB”، مع تخفيض النظرة مستقبلية من إيجابية إلى “مستقرة”.

وذكرت الوكالة، أن ترقية تصنيفات البنوك الـ8 بمصر، جاء متماشياً مع رفع التصنيف السيادي للقاهرة عند مستوى “+B”، مع نظرة مستقبلية مستقرة أيضاً.

شاهد أيضاً

بعد يومين من الزفاف .. زوجة تطلب الطلاق لأغرب الأسباب

فى واقعة غريبة طلبت امرأة سعودية لم يمر على زفافها سوى يومين الطلاق من زوجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *