الجمعة , مارس 29 2024

زيادة جديدة برسوم تراخيص القيادة في مصر .

 

ذكرت تقارير محلية ، إن الإدارة العامة للمرور أرسلت خطابًا للإدارات الفرعية لتحصيل رسوم جديدة على تراخيص القيادة بكل أنواعها وكذلك على تراخيص تسيير السيارات الملاكي بمختلف فئاتها، لصالح تمويل نظام التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت “المال” على موقعها الإليكتروني الرسوم التي يتضمنها مرسوم الإدارة العامة للمرور على النحو التالي:
(20) جنيهًا عن كل عام عند استخراج أو تجديد رخصة القيادة
(50) جنيهًا عن كل عام عند استخراج أو تجديد رخصة تسيير السيارات التي سعتها اللترية أقل من 1600 سي سي
( 150) جنيهًا عن كل عام عند استخراج أو تجديد رخصة تسيير السيارات التي سعتها اللترية تبدأ من 1600 سي سي وأقل من 2000 سي سي.
(300) جنيه عن كل عام عند استخراج أو تجديد رخصة تسيير السيارات التي سعتها اللترية 2000 سي سي فأكثر.

ووفق المنشور؛ تحصل المبالغ السابقة على رخص القيادة بأنواعها ورخص تسيير المركبات الخاصة (الملاكي) وذلك ضمن الرسوم الخاصة بإجراءات الترخيص والتجديد بإدارات وأقسام ووحدات المرور؛ على أن يتم إيداع المبالغ المتحصلة بالحساب الخاص بهيئة التأمين الصحى.

وتأتي هذه الرسوم في ضوء صدور القانون رقم 2 لسنة 2018 بشأن نظام التأمين الصحي الشامل ولائحته التنفيذية وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 909 لسنة 2018 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون نظام التأمين الصحي الشامل الهادف إلى توفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين؛ حيث يتطلب هذا الأمر ضرورة تنمية موارد الهيئة العامة للتأمين الصحي لتنفيذ المشروع المشار إليه؛ تنفيذًا لما نصت عليه المادة رقم 40 بفقرتها التاسعة والخاصة بمكونات موارد الهيئة، وفقا للمنشور.

وأضاف المنشور أن تحصيل هذه الرسوم يأتي في إطار اضطلاع وزارة الداخلية بدورها في هذا الشأن طبقًا لنص المادة 44 من اللائحة التنفيذية لهذا القانون بأن تتولى وزارة الداخلية تحصيل المبالغ التي تدخل في نطاق عملها.

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.