الخميس , سبتمبر 16 2021
سعر الحديد والأسمنت اليوم

تقرير تفصيلي لأسعار وحالة الحديد والأسمنت اليوم ـ الخميس ـ بالسوق المحلية ..

 واصلت أسعار الحديد حالة الاستقرار داخل أسواق مواد البناء المصرية، تبعاً لأحدث أسعار الجملة المتداولة للحديد داخل سوق مواد البناء المصري، يقدم موقع مصر 365 تحديث أسعار حديد التسليح اليوم داخل جمهورية مصر العربية في شركات ومصانع حديد التسليح المصرية التي تجاوزت عشرين مصنعاً ، داخل السوق المصري، وتعد صناعة الحديد والصلب من أهم مصادر الاقتصاد المصري، ولا تقتصر صناعة حديد التسليح على تشغيل العمالة في المصانع فقط، بل تعد عصب صناعة التشييد والبناء في مصر، وما يتبع ذلك من صناعات وأعمال ملحقة بهذا القطاع بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر.

واستقرت أسعار حديد المصريين، وكذلك سعر طن حديد عز، وحديد العتال، وحديد عطية، وحديد بشاي، وحديد المراكبي، وحديد الجيوشي، وحديد مصر ستيل، وحديد العشري.

وهناك العديد من الشركات الأخرى للحديد ومنها حديد أكتوبر، وحيد العشري، وحديد المعادي، وحديد قوطة، وحديد الجارحي، وحديد الجيوشي، وحديد مصر ستيل، وحديد السويس للصلب”.

الجدير بالذكر أن أسعار الحديد شهدت حالة من الاستقرار منذ بداية شهر أبريل السابق لعام 2018 وذلك بعد أن هبط سعر البليت عالمياً، وقد سجل متوسط سعر الحديد اليوم حوالي اثني عشر ألف ومائتين وخمسون جنيهاً.

وتعد شركة حديد عز من أهم الشركات المنتجة للحديد، وسجل سعر حديد الدخيلة أعلى سعر اليوم، يليه حديد عطية، ثم حديد بشاي، يلية حديد المصريين، وحديد المراكبي، وحديد الكومي.

أسباب الزيادة الأخيرة في أسعار الحديد

صرح مصدر مسؤول في أحد المصانع الشهيرة في مجال صناعة الحديد داخل أسواق البناء المصرية قائلاً “إن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار الحديد يعود إلى قيام المصانع باستهلاك المخزون الخاص من خام البيليت، والذي كان يتم تقديره وتقييمه بسعر الشراء منذ عام، ونتيجة لهذا قد بدأت مصانع الحديد داخل الأسواق المصرية باستيراد كميات من خام البيليت بالسعر الجديد بعد ارتفاعه عالمياً”

وقد أعلن حسين أبو جاد العضو في مجلس النواب المصري عن حزب المستقبل أنه قد تقدم طب إحاطة إلى رئيس البرلمان المصري بخصوص الارتفاع الأخير في “أسعار مواد البناء وخصوصاً أسعار الحديد وأسعار الأسمنت”.

.

يرجى العلم أن الأسعار المذكورة بالأعلى لكميات لا تقل عن 30 طن وبشروط سداد نقدي أو قصير الأجل، وحسب المصدر فإنها تشمل تكاليف النقل دون مصاريف الإكرامية والتعتيق.

أسعار الأسمنت اليوم

يرجى العلم أن الأسعار المذكورة بالأعلى لكميات لا تقل عن 30 طن وبشروط سداد نقدي أو قصير الأجل، وحسب المصدر فإنها تشمل تكاليف النقل دون مصاريف الإكرامية والتعتيق.

أسعار الأسمنت البورتلاندي العادي

.

أسعار الأسمنت الأبيض فى الأسواق المصرية:

أسعار الأسمنت المقاوم سي ووتر:

.

أسعار الأسمنت المخلوط فى الأسواق المصرية:

أسعار الحديد اليوم : سعر الحديد في مصر

أسعار الحديد والأسمنت اليوم، يقدم موقع مصر 365 أسعار الحديد في جمهورية مصر العربية وتحديثها بصورة يومية، حيث إن الحديد من أهم العناصر الفلزية التي عرفتها البشرية فهو الأكثر استخداماً، ويعد من أكبر العناصر الفلزية وأكثرها استخداماً في الصناعة وتطبيقها، وفي مجال البناء والعقارات، وتقوم عليه العديد من الصناعات الأخرى.

تختلف أسعار الحديد تبعاً للعديد من العوامل، ومن أهم تلك العوامل التي تؤثر على سعر الحديد للمستهلك المصري عامل مكان التسليم سواء قام المستهلك بالشراء من المصنع مباشرة أو من خلال أحد الموزعين، كما يؤثر على سعر الحديد للمستهلك  سعر الدولار  الأمريكي في البنوك.

وهناك عامل اخر يؤثر على سعر الحديد وهو المكان الجغرافي وما يتبعه من زيادة في قيمة نقل وتحميل سعر طن الحديد، فأسعار الحديد تختلف في مناطق الوجه البحري عن مناطق الوجه القلبي اختلافاً يعد طفيف.

ومن أهم الشركات المصنعة لحديد التسليح داخل الأسواق المصري “شركة حديد عز، وشركة حديد المصريين، وشركة حديد بشاي، وشركة حديد العتال، وشركة حديد عطية، وشركة حديد السويس للصلب، وشركة حديد المعادي، ومصنع سرحان للصلب، و مصنع قوطة للصلب، وشركة حديد المراكبي، وشركة حديد الكوستيل، وشركة حديد عياد، وشركة حديد الكومي، وشركة حديد حديدنا، وشركة طنطا للصلب، وشركة حديد بيانكو، وشركة حديد عنتر”.

أسباب ارتفاع أسعار الأسمنت بمصر

أعلن أحد المسؤولين في شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية المصرية قائلاً “إن السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الأسمنت داخل سوق مواد البناء المصري هو نقص المعروض من الأسمنت، على الرغم من توافر العديد من شركات ومصانع الأسمنت في جمهورية مصر العربية، والتي يتجاوز عددها عشرين مصنع أسمنت، وذلك بعد أن تم طرح رخص جديدة خلال عام 2016، إلا أن المصانع قد قامت باستغلال لك الأزمة لمساعدة التجار في السوق إلى زيادة سعر طن الأسمنت على المستهلك المصري”.

عوامل تؤثر على أسعار الحديد بمصر

ومن أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الحديد في جمهورية مصر العربية سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية “الجنيه”، حيث أن أغلب المكونات التي تدخل في صناعة “حديد التسليح” داخل السوق المصري يتم استيرادها من الخارج، ومن أهم تلك المكونات:

  • الخردة.
  • الحديد الاسفنجي.
  • العروق.
  • الفحم، وغيرها من العديد من المكونات.

ويدخل أيضا في صناعة الحديد داخل الأسواق المصرية العديد من المدخلات المحلية سواء كانت تكاليف الطاقة “الكهرباء”، وكذلك تكاليف النقل وأجور العمالة داخل المصانع والشركات، وتؤثر كل تلك العوامل بطريقة أو بأخرى على عدم استقرار أسعار حديد التسليح داخل سوق مواد البناء المصرية، كما تؤثر سياسة العرض والطلب على أسعار الحديد في السوق المصري مثل سائر السلع الأخرى التي تؤثر عليها سياسة العرض والطلب.

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *