الثلاثاء , يونيو 9 2020
هيثم فى الصين

#التجربة_الصينية_تحت_المجهر

*الجزء الاول
سوق الكانتو ……وسباق التكنولوجيا
بقلم || هيثم طلحة
عندما تتحدث مع البعض عن فرصة لك لزيارة الصين وتحقيق فرصة تعاون مع هذا البلد ..يبادرك بالقول : (ياراجل ..منتجاتها الرديئة تملئ سوق الكانتو هنا )
ويجهل هذا أن من أتي بسوق الكانتو الينا هم تجار من بلادنا …لم يروا فى الصين الا سلة قمامتها .
بل ان الصينيين تتجه انظارهم الى هناك ….حيث وادى السيليكون فى الصحراء الامريكية …وقد أوشوكوا علي هزيمته ….ويعملون بجد فى لفت انظار العالم المتقدم الى مدينة شنزين الصينية مقر التكنولوجيا الحديثة والمتطورة .
* فقد أعلنت مؤسسة «IC Insights» الأمريكية، عن قائمة تتضمن أفضل 12 صانعًا للهواتف الذكية حول العالم بناءً على أرقام الأجهزة المباعة بانتهاء النصف الأول من عام 2016 الجاري. وشهدت قائمة المؤسسة المعنية بتوفير أدق التحليلات والأبحاث الخاصة بالسوق، خروج شركتي «مايكروسوفت» و«سوني»، ونجحت شركة «سامسونج» في تصدر قائمة أفضل صناع الهواتف الذكية ، ومن بعدها «آبل» في المركز الثاني ، ثم «هواوي» في المركز الثالث. وجاءت شركتا «أوبو» و«شاومي» في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، ثم شركات «فيفو»، و«إل جي»، و«زد تي إي»، و«لينوفو»، و«تي سي إل»، و«ميزو»، و«ميكروماكس» في المراكز من السادس إلى الثاني عشر. وبشكل عام، شهدت القائمة هيمنة الصين بواقع 8 شركات من أصل 12 شركة.
* أظهر استطلاع أن الصين ستصبح المركز المقبل لصناعة التكنولوجيا في العالم لتحل محل وادي السيلكون بالولايات المتحدة، بعد أن عززت الاستثمارات بالصين في مجال التكنولوجيا البيئة المواتية لتطوير صناعة التكنولوجيا بوتيرة سريعة.
* وأفاد الاستطلاع الذي نشرته مجلة بي سي ورلد الأميركية بأن تصبح الصين (بنسبة 30%) والولايات المتحدة (بنسبة 29%) الدولتين اللتين تخرج منهما الابتكارات التكنولوجية المؤثرة على مستوى العالم فيما جاءت الهند في المرتبة الثالثة بنسبة 13%.
* ما أريد قوله هنا : ليست الصين ياسادة هى سوق الكانتو بانطباعه الرديئ لدي الكثير منا , ولكن الصين هى المارد اللذي يستعد للقفز علي كرسي القيصر …الي مدي ليس بالقريب والله أعلم .
* أتمني أن تتغير نظرتنا نحو الاخر …ونتحقق مما يحدث ..وسيحدث حولنا …وهو كبير لو نعلم .
لتتحقق سنن الله فى أرضه . قال تعالي ((ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )) صدق الله العظيم .

#فضلا_انشره

#القبطان

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *