الثلاثاء , يونيو 9 2020

القبض على خلية داعشية داخل شركة محمول كبرى في مصر

أمل فرج
قررت نيابة حوادث شمال الجيزة إحالة أربعة موظفين بشركة محمول، إلى نيابة أمن الدولة العليا للاختصاص، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، واعتناقهم الفكر التكفيرى.

وبتقنين الإجراءات باستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، ألقى القبض على اثنين من المتهمين، بدائرة قسم الدقي، فيما استطاع الآخران الهرب خارج البلاد.
كشفت تحقيقات حسين عامر مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، أن معلومات وردت إلى ضباط جهاز الامن الوطني، بتورط 4 موظفين بشركة اتصالات مصر، في تكوين خليه تعتنق الفكر التكفيري، وتابعة لتظيم داعش الإرهابي، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية.

وأفادت تحريات الأمن الوطني، بصحة المعلومات
وأضافت التحريات أن المتهمين يرتبطون بكوادر تنظيمية ب”داعش”، عن طريق التواصل عبر الإنترنت، عبر تطبيقات صعبه الرصد خشيه الرصد الأمني، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والأقباط، ويدعون ما بين اوساطهم لصالح ايدلوجية التنظيم.

وتابعت التحريات أن المتهمين يتطلعون للسفر للالتحاق بعناصر تنظيم داعش في دولة سوريا، تحت مسمى “الجهاد في سوريا”، وكذلك لتلقى التدريب اللازم، وتعلم طرق التنظيم في حرب العصابات وطرق تصنيع المتفجرات، بهدف إسقاط نظام الحكم في الدولة المصرية.

وبتقنين الإجراءات باستصدار إذن من نيابة أمن الدوله العليا، ألقى القبض على اثنين من المتهمين، بدائرة قسم الدقي، فيما استطاع الآخران الهرب خارج البلاد.

شاهد أيضاً

هل ستسمح أونتاريو بالتناول في الكنائس الطقسية بدءا من يوم الجمعة؟

الأهرام الكندي: قررت حكومة أونتاريو اليوم السماح بعودة الصلاة بكل دور العبادة في أونتاريو نسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *