الخميس , مارس 28 2024
مبادرة " معا نبني حياة "

“معًا نبنى حياة” تنطلق من الفيوم فى أولى فعالياتها.

أمل فرج

في إطار انطلاق أولى فعاليات مبادرة ” معا نبني حياة ” ، تحت شعار ( كلنا شركاء في المسئولية ) ، تم تنظيم قافلة طبية للعيون  بقرية تطون مركز إطلسا بمحافظة الفيوم ، وذلك بالتعاون مع جمعية ” شباب تطون للخدمات الاجتماعية والتنمية الشاملة ، ومركز سفير للعيون والليزك ، صرح محمد كمال ـ رئيس إدارة جمعية شباب تطون ـ بأن الجمعية تتحمل تكلفة الكشف والعمليات لغير القادرين ، كما ساهمت إحدى الصيدليات بالأدوية بالمجان ، ومن جانبه قال د. أحمد المعتصم ـ رئيس مركز سفير للعيون والليزك ، أن هذه القافلة إحدى القوافل التي ينظمها المركز بالتعاون مع مبادرة ” مع نبني حياة ” ، وجمعية شباب تطون للخدمات الاجتماعية والتنمية الشاملة ..

والتي ستجوب جمهورية مصر العربية بأكملها ، واشار محمد علي ـ مدير التعاقدات بمركز سفير للعيون ـ بأن القافلة ضمت عددا كبيرا من الأطباء منهم د. محمد ناجي ـ طبيب عيون بالمركز ـ ، ود . محمد شمس ، ود . محمد السيد ، ومها بشير ـ فني بصريات ، وأمين منصور ـ مسئول القوافل الطبية بمركز سفير للعيون ـ ومن جانبه أكد الكاتب الصحفي محمود بكري ـ المنسق العام للمبادرة ، بأن المبادرة تهدف لنشر التوعية الصحية ، ومساعدة المواطنين على إحساسهم بالمسئولية نحو صحتهم ، وصحة غيرهم ، 

وكذلك رفع مستوى الاهتمام ، والإدراك لدى كافة شرائح المجتمع ، وهو الهدف الذي نسعى إليه ، وقد تم الكشف على ” 581″ حالة من مرضى العيون ، ومن بينهم ” 230″ حالة كشف نظارة مسافات وقراءة ، و” 250 ” حالة مصابون بالتهابات بالعين ، وحساسية ، وجفاف ، و خضعوا جميعهم للعلاج ، و “101” حالة مصابون ما بين مياه بيضاء ، وعتمات على القرنية ، وظفرة ، وارتخاء جفون ، وجلوكوما ، وأورام بالجفون ، وعتمات على العدسة ..

 ومن جانبه أشاد المخرج سيد سالم ـ المدير التنفيذي للمبادرة ـ بدور الشباب المتطوع من قرية تطون ، حيث كان إيمانهم بأهمية العمل التكافلي ، وفضل العمل التطوعي ومفهوم المسئولية الاجتماعية سببا وراء ما قاموا به اليوم من مجهود ساهم في نجاح أولى فعاليات المبادرة ، وأكد عبد الله المقدم ـ مستشار المجتمع المدني بالمبادرة ـ على استمرار العمل المشترك مع جمعية تطون ، وقد تم الاتفاق على وضع خطة عمل مشتركة ..

ومن جانبه أوضح محمد العراقي ـ مستشار التدريب بالمبادرة ـ أنه تم عمل ورش توعية صحية على هامش القافلة ، مضيفا أنه من ضمن أهداف المبادرة نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.