الثلاثاء , أبريل 23 2024
جمال خاشقجي

النتائج الأولية لتفتيش القنصلية السعودية بإسطنبول بشأن تصفية خاشقجي..

أمل فرج
كشف مصدرٌ في مكتب المدعي العام التركي، عن النتائج الأولية لتفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول بشأن قضية مقتل جمال خاشقجي، فيما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الرياض تجهّز مفاجأة.
ونقلت “قناة الجزيرة” القطرية، عن المصدر، قوله: إن “الفحص الأَوَّلِي داخل القنصلية السعودية أظهر أدلة بارزة تدعم شبهاتنا في مقتل (خاشقجي) رغم محاولات طمسها”.
وأضاف المصدر: أن “النتائج النهائية تحتاج إلى يومين أو ثلاثة من أجل إعلانها”، فيما ذكرت مصادر تركية أن عملية التفتيش والفحص استغرقت تسع ساعات.
 
وأفادت تقارير بأن سيارتين لجمع القمامة تابعتين لبلدية منطقة بشيكطاش في إسطنبول، خرجتا من حديقة القنصلية وهما تحملان عينات من تربة الحديقة لفحصها.
وفي ذات السياق، أكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلًا عن مصدرين لم تسمهما، أن “السعودية تُعدّ تقريرًا تعترف فيه بمقتل (خاشقجي) نتيجة تحقيق جرى بشكلٍ خطأ”.
وأضافت الشبكة: “أحد المصدرين حذّر من أن هذا التقرير ما زال قيد الإعداد وقد يتغير”، بينما ذكر المصدر الآخر أنه ومن المرجح أن يخلص التقرير إلى أن “هذه العملية جرت دون إذن وأن من تورطوا فيها سيحاسبون”.
 
 
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن العاهل السعودي وولي العهد يبدو أنه ليس لهما علاقة بمقتل “خاشقجي”، وأن “قتلة مارقين” وراء الحادثة.

شاهد أيضاً

فورد

فورد يغضب من الارتفاع المفاجئء لأسعار البنزين في مقاطعته

كتبت ـ أمل فرج  علق حاكم أونتاريو دوغ فورد بشأن ارتفاع أسعار الوقود في المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.