السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / أخبار العالم / هكذا تحدث البرادعي عن مقتل خاشقجي ..
البرادعي

هكذا تحدث البرادعي عن مقتل خاشقجي ..

أمل فرج

وصف الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي بأنها “مأساة تُعطي بصيصًا من الأمل”.

وكتب البرادعي عبر تويتر، السبت: “مأساة جمال خاشقجي رحمة الله عليه تعطى بصيصًا من الأمل أن الإنسان هو هدف الإنسانية الأسمى مهما كانت خلافتنا”، مؤكدًا أن “التعددية وليس الرأي الواحد والحرية وليس القمع هما طريق المستقبل”.

وأضاف البرادعي: “علينا العمل معًا لخلق رأى عام دولي يطبق نفس المعايير الإنسانية في كل القضايا دون تمييز أو استثناء”.

وقالت السعودية في وقت مبكر، السبت، إن تحقيقاتها الأولية أظهرت أن خاشقجي توفي في القنصلية السعودية في إسطنبول، حسبما أفاد بيان النائب العام السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان النائب العام السعودي إن “المناقشات التي جرت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته”.

وأوضح البيان أن النيابة العامة في السعودية تباشر تحقيقاتها مع 18 سعوديًا موقوفًا. وشدد النائب العام على “محاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.

وأعلن الملك سلمان إقالة 4 من كبار المسؤولين السعوديين في جهاز المخابرات العامة السعودي ومستشار الديوان الملكي سعود القحطاني، كما وجّه بتشكيل لجنة برئاسة الأمير محمد بن سلمان “لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق”، على خلفية قضية خاشقجي.

شاهد أيضاً

زوجة المهندس على تستغل تواجد شوبير بأسوان وتطلب منه التدخل فى قضية زوجها .

فى إطار سعيها المستمر لإثبات براءة زوجها استغلت ابتسام سلامة زوجة المهندس على أبو القاسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *