الإثنين , مايو 17 2021

غدا.. البابا تواضروس يتوجه فى أول زيارة للنرويج وفنلندا

يتوجه البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى دولتى النرويج وفنلدنا فى زيارة تاريخية تستغرق أربعة أيام غدا، الخميس، حتى 23 يونيو الجارى، حيث تعد تلك الزيارة هى الرحلة السادسة للبابا تواضروس لدول المهجر والدول العربية بعد زيارته للفاتيكان والنمسا وسويسرا وألمانيا ولبنان والإمارات.

وكشف مصدر كنسى لـ”اليوم السابع”، أن هناك زيارتين للبابا تواضروس الثانى تم تأجيلهما، وكان مقررا لهما شهر يونيو الجارى، وهم زيارة لكندا فى رحلة رعوية تستغرق قرابة أسبوعين ورحلة رعوية أخرى إلى ألمانيا، وكان مقررا أن يجرى خلالها البابا تواضروس فحوصات طبية خاصة على ظهره.

ومن المقرر أن يبدأ البابا زيارته للنرويج، غدا الخميس، حتى الأحد 21 يونيو، حيث يلتقى الملك النرويجى، ويلتقى رؤساء الكنيسة النرويجية، وبعدها لقاء مع الجالية القبطية ويصلى فى الكاتدرائية هناك ثم فى الكنيسة النرويجية.

كما يلتقى البابا خلال زيارته للنرويج كلا من وزير الشئون الخارجية النرويجية وعددا من نواب البرلمان النرويجى، وفتح حوار حول الوضع السياسى والدينى فى مصر، ولقاء مع المنظمات الكنسية والحقوقية هناك فى منظمة بيت الأدب، بالإضافة لزيارة عدد من المناطق السياحية.

ويسافر بعد ذلك البابا تواضروس إلى فنلندا يوم 22 يونيو ويلتقى المطران Arch-bishop Leo بمنطقة Liisankatu من العاشرة صباحا حتى الحادية عشر والربع، ويترأس القداس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية من الثانية عشر ظهرا حتى الثانية عشر والنصف بمنطقة Kanavakatu 1 ومن الساعة 3-6 مساء فقرة الغذاء ثم دراسة فى الكتاب المقدس، وبعدها يلتقى مع الأسقف الكاثوليكى Sippo Monsignore Teemu بمنطقة Liisankatu ويوم الاثنين 23 يونيو من العاشرة حتى الثانية عشر ظهرا يعقد البابا اجتماع بالبرلمان الفنلدنى، والساعة الواحدة حتى الثانية ظهرا يعقد اجتماعا مع أسقف الكنيسة اللوثرية Tapio Luoma.

يذكر أن البابا تواضروس، قام بعدة زيارات للخارج، منذ توليه للكرسى البابوى، أولها زيارته لبابا الفاتيكان فى 10 مايو العام الماضى، وثانى رحلة رعوية للبابا هى زيارته الرعوية إلى النمسا وعدد من الدول الأوروبية فى 23 مايو العام الماضى، وعقد سيمنارا بأساقفة المهجر، والرحلة الثالثة إلى النمسا وألمانيا وسويسرا وعدد من الدول الأوروبية من 6 ديسمبر حتى 18 ديسمبر العام الماضى، والرحلة الرابعة كانت إلى دولة لبنان يوم 25 مارس العام الجارى، ليقدم التعازى فى البطريرك زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية، وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية فى العالم والمشرق، والذى توفى الجمعة الماضية بعد صراع مع المرض.

كما توجه البابا فى زيارته الخامسة للإمارات العربية فى مايو الماضى، حيث غادر فى زيارة رعوية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت خمسة أيام بدعوة رئيس دولة الإمارات.

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

مجموعة جاستس للاستشارات تعلن عن عدد من الوظائف داخل مصر

تتشرف إدارة جاستس الدولية للاستشارات ان تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية بمقرها بمصر : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *