الخميس , نوفمبر 7 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / شاهد فى قضية مقتل الانبا أبيفانيوس يكشف عن العديد من المفاجأت .
الراهب فلتاؤس ، والمشلوح أشعياء ـ المتهمان في مقتل الأنبا أبيفانيوس ـ

شاهد فى قضية مقتل الانبا أبيفانيوس يكشف عن العديد من المفاجأت .

مازلنا أمام قضية المحاكمات الخاصة بقضية مقتل الراهب أبيفانيوس رئيس دير الأنبا أبو مقار والمتهم بقتله أثنين من الرهبان وهم الراهب اشعياء المقارىء والراهب فلتاؤوس المقارى ، وقد شهدت جلسة الخميس حضور شاهد الإثبات اللواء خالد عبد الحميد وكيل المباحث واذى أكد الأتى

إن المتهم الأول الراهب المشلوح أشعياء المقاري، يمتلك قطعة أرض على مساحة 25 فدانًا بوادي النطرون، يبلغ ثمنها 3 ملايين جنيه، بالإضافة إلى العديد من الأوراق منها توكيلات رسمية باسم “أشعياء المقاري”.

وقال عبدالحميد، في شهادته خلال رابع جلسات محاكمة المتهمين بقتل رئيس دير أبومقار، إن الأداة المضبوطة في القضية، أرشد عنها المتهم الأول أشعياء المقاري، عقب اعترافاته لفريق البحث الجنائي، بارتكاب الجريمة، حيث إنه عقد النية على التخلص من المجني عليه قبل وقوع الحادث مرتين خلال ثلاثة أسابيع، حتى تمكن من تنفيذ جريمته بالاشتراك مع المتهم الثاني الراهب فلتاؤس المقاري.
وأضاف خلال شهادته اليوم، أمام محكمة جنايات دمنهور “الدائرة الثانية”، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشار شريف عبدالوارث فارس، والمستشار محمد المر، وسكرتارية حسني عبدالحليم، والمنعقدة بمحكمة إيتاى البارود الابتدائية، أن التحريات أثبتت أن الراهب المشلوح أشعياء المقاري، كان يشرف على مزرعة الدواجن التابعة للدير، وأن المجني عليه اكتشف عددًا من المخالفات، وعلى إثرها جرى إبعاد المتهم الأول عن أي أعمال أسندت إليه قبل وقوع الحادث، مضيفًا أن التحريات كشفت قيام المجني عليه، بتحرير مذكرة يطالب فيها بتجريد المتهمين من الرهبنة نتيجة المخالفات، ولذلك تم إعداد الخطة للتخلص منه، مشيرًا إلى أنه بفحص الهاتف المحمول بالمتهم الأول حيث تبين قيامه بالبحث على جوجل عن كيفية إزالة البصمة من الجريمة.
وعن سؤال إيهاب سدرة، محامي المتهم الأول الراهب المشلوح، لماذا تم اتهام موكله بالذات من الرهبان بالدير؟ أفاد أنه تم فحص 142 راهبًا بدير أبو مقار بوادي النطرون، مشيرًا إلى أن التحريات السرية لفريق البحث توصلت أن المتهمين الأول والثاني ارتكبا الجريمة بارتكابهما العديد من المخالفات، قائلا: “إن المتهمين كانوا أصدقاء منذ دخولهما الرهبنة، في عام واحد مع بعض”

شاهد أيضاً

النيابة تصرح بدفن جثمان هيثم بعد الانتهاء من تشريحه ، ومفاجآت جديدة في سبب الوفاة .

أمل فرجبعد تشريح جثمانه ظهرت مفاجآت جديدة فى واقعة العثور على الفنان هيثم أحمد زكي، …

2 تعليقان

  1. مكرم زكى شنوده

    ++ حجة البليد مسح البصمة!!
    (قال ضابط المباحث أن الراهب بحث فى الإنترنت على طريقة مسح البصمات)
    ++ وهل الذى يقتل بماسورة حديد ماتسواش ، يفكر فى مسح البصمة من عليها ، أم فى التخلص منها ، كأن يرميها فى بير من آبارالدير!!!
    ++ وهل مسح البصمة يحتاج للبحث فى الإنترنت ، أم مجرد غسيلها بشوية صابون!!! ناهيك عن لبس جوانتى أو حتى لف اليد بقطعة قماش أو حتى بكيس بلاستك!!
    ++ وما دام قد مسح البصمة –حسبما يقولون- فلماذ إعتبروا أنه إستخدمها!! هل بدون البصمة يحكمون بأنه إستخدمها حتى أنهم يضعونها فى الأحراز!! جهجهون يعنى!!
    أم أنها حجة معتوهة لتبرير كذبهم المفضوح وخيبتهم!!
    يعنى يعالجون الغباوة بالغباوة!!!
    ++ إلى متى يحكمنا فاسدون متخلفون!!!!

  2. مكرم زكى شنوده

    ++++ وسبق القول – كما ذكر الدفاع – بأن تقرير الطب الشرعى يتضمن أن القتل تم بجرح قطعى واحد بواسطة آلة حادة
    ++ فلماذا تقول د. نجوى بأن القتل تم بعديد من الإصابات وهى عبارة عن جروح ردية (!!!) ، وبالتالى تبنى على كلامها أن الماسورة المستديرة يمكن أن تفعل هذه الجروح
    ++ وهل د. نجوى من الفريق الذى قام بالتشريح؟ وبالتالى تشهد بما رأته؟ أم أنها منتدبة إدارياً لتقديم معلومات عامة عمَّا يمكن بوجه عام وما لا يمكن بوجه عام؟
    ++ وإن لم تكن هى التى قامت بالتشريح ، فلماذا لم يأتى المسؤل المباشر عن التشريح ، كشاهد فعلى حقيقى ، ومعه الصور المأخوذة بالطرق المختلفة ، لشكل الجرح والكسر ، وما يحمل من دلالات قاطعة؟؟؟؟؟؟ لمطابقته على شكل الماسورة!!!
    ++ كما تقول حضرتها بأن عدم وجود آثار دم على الماسورة يمكن أن ينتج بسبب الزمن!!
    ألاَ توجد وسائل فى الطب الشرعى لتحديد الآثار للدم ، مهما كانت قليلة!! وبعد مرور إسبوع!!! كلام مش معقول ويميل للتحامل والإنحياز!!!
    +++++++ يوجد خلل واضح هنا
    ++++++++++++++ عند هذا الحد ، ليس أمامنا سوى اللجوء للإله العادل ، ليكشف الحقائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *