الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
طفل

حكم بحبس طفل عمره 6 سنوات لمدة 6 أشهر بتهمة مقاومة السلطات في قنا

 

أصدرت محكمة جنايات قنا، حكمًا بحبس طفل بالصف الأول الابتدائي، بالسجن 6 أشهر، لاتهامه بمقاومة السلطات بقرية الجمالية بمركز قوص.
ترجع تفاصيل القضية عندما انتقلت قوة أمنية، بقيادة ضابط مباحث مركز قوص، في 22 نوفمبر 2017، للقبض على متهم، وحدثت احتكاكات بين أهالي القرية والأمن، واتهم 29 شخصًا من بينهم الطفل في المحضر رقم 3729 إداري مركز قوص، والمقيدة في قضية رقم 19150 لسنة 2017 جنايات.

وأكد والد الطفل أنه يعمل في أسوان وفوجئ بإعلانه بالمحضر وان ابنه ضمن المتهمين في قضية مقاومة سلطات، متابعا: “عندما أصدرت المحكمة حكمها بحبس 10 متهمين من بينهم طفلي لمدة 6 أشهر، وبراءة 19 آخرين، شعرت بالصدمة والذهول”.

وأضاف: “كيف يصدر حكم ضد طفل، وأين تحريات المباحث عن هوية المتهمين، أنا خايف أطلع بيه برا البيت ليقبضوا عليه ويدخل السجن”.

وتابع والد الطفل، أن نجله لم يعرض على نيابة أو محكمة، واعتبروه هاربا، مؤكدًا أن نجله وقت وقوع المشكلة كان في المنزل، وسط شقيقه أحمد، وشقيقتيه المعاقتين أميرة ورحاب، ووالدته، حسب زعمه.

فيما قال الطفل محمد “أنا ممكن اتحبس؟ أنا معملتش حاجة للضابط عشان أتحبس، أنا هسيب البيت وهمشي مع بابا برا البلد عشان محدش يمسكني.. أنا مش بروح المدرسة عشان خايف يتقبض عليا”.

شاهد أيضاً

قرارات عاجلة للسيسي بتحويل عدد من القضاة إلى وظائف إدارية ..

متابعة / أمل فرج نشرت الجريدة الرسمية عددًا من القرارات الجمهورية التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *