الإثنين , مايو 17 2021
السيسي و أمير قطر
السيسي و أمير قطر

«الأناضول»: قطر تتفاوض لبناء مليون وحدة سكنية بمصر.. و«الحكومة»: لم يحدث

نسبت وكالة أنباء الأناضول التركية إلى «مصادر مطلعة» أن جهاز قطر للاستثمار، وهو الصندوق السيادى لدولة قطر، يُجرى حالياً مفاوضات مع الحكومة المصرية لإنشاء مشروع سكنى ضخم، يضم بناء نحو مليون وحدة سكنية فى مصر، على غرار مشروع شركة «أرابتك» الإمارتية فى مصر، لمساعدة محدودى ومتوسطى الدخل، وهو ما نفته الحكومة ومصادر بوزارتى الإسكان والاستثمار، مؤكدة عدم وجود أى مفاوضات أو مخاطبات رسمية فى هذا الشأن.

وذكرت «الأناضول» أن «شركة الديار، المملوكة لجهاز قطر للاستثمار، ستنفذ المشروع إذا توصل الطرفان إلى اتفاق».

ونفى الدكتور شريف شوقى، المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن تلك المفاوضات، كما نفت وزارتا الإسكان والاستثمار علمهما بأى تفاصيل عن المفاوضات، أو تلقيهما أى مخاطبات رسمية بذلك.

وقال مصدر مسئول بـ«الإسكان» لـ«الوطن»: إن الوزارة لم تتلق أى مخاطبات من شركة الديار القطرية عن إنشاء وحدات سكنية فى مصر، وأكد أنه لا توجد بين الوزارة أو أى شركة خاصة مصرية أو خليجية أى مفاوضات للمشاركة فى مشروع الإسكان الاجتماعى، مشيراً إلى أن المفاوضات تكون مع رئاسة الوزراء وليس الوزارة، وأكد أن الوزارة تواصلت مع رئاسة الوزراء لمعرفة صحة العرض من عدمه، وأفادت الحكومة بعدم وجود أى مفاوضات.

ونفى علاء عمر، رئيس قطاع الاستثمار بالمحافظات بوزارة الاستثمار، تقدم شركة الديار القطرية بطلب إلى الوزارة أو الهيئة لإنشاء مليون وحدة سكنية حتى الآن.

وقال «عمر» إن « وزارة الاستثمار تستقبل الطلبات الرسمية لتأسيس مثل تلك المشروعات بالتنسيق مع الإسكان، وحتى الآن لم ترد إلينا طلبات رسمية»، وأكد «عمر» أنه فى حال تقدمت الشركة بطلب رسمى لبناء مليون وحدة سكنية فسيكون مُرحباً بها طالما المشروع يخدم المواطن، والأولوية لمصلحة المواطن بالشروط والضوابط التى تحفظ حقوق مصر.

 

 

شاهد أيضاً

تعرف موعد تطبيق اشتراطات البناء الجديدة في مصر

أمل فرج قال حسن موافي ، رئيس حي مصر الجديدة ،  إن  اشتراطات البناء الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *