الجمعة , سبتمبر 17 2021
الأمير أحمد بن عبد العزيز

رويترز: تؤكد بأن مستشارين سعوديين يعلنون دعمهم للأمير أحمد عبد العزيز ملكاً للسعودية .

 

نقلا عن رويترز مسئولون أمريكيون كبار أشاروا لمستشارين سعوديين إلى أنهم سيدعمون الأمير أحمد بن عبد العزيز كخليفة محتمل للملك سلمان.
على الجانب الأخرتصدر وسم #الملك_أحمد_بن_عبدالعزيز قائمة الأكثر تداولا في تويتر السعودية، وشارك فيه سعوديون وخليجيون طالبوا بتولي الأمير أحمد بن عبدالعزيز الحكم في المملكة معربين عن استيائهم من سياسة الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي عهده الذي اعتبروه منقادا لولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد».

وقال «مبارك الخيرين» «الملك أحمد بن عبدالعزيز لم نعد نعترف إلا بك ملك للسعودية وولي العهد الأمير محمد بن نايف (ولي العهد السابق) للحفاظ على ما تبقى من هيبة واحترام».

وشارك الأكاديمي السعودي «حزام الحزام» بقوله: «محمد سلمان أصبح شخص غير مرغوب فيه ولم يبق من مؤيديه إلا سعود القحطاني (مستشار بالديوان الملكي) وعدنان جستنيه (صحفي سعودي)».

وأضاف «الكثير من أبناء الأسرة طلب من الملك أحمد مسك زمام القيادة بدعم أبناء القبائل».

وقال آخر «عبروا عن مبايعتكم وتأييدكم في هذا الهاشتاغ، شرعية الحكام تأتي من الشعوب .. وأحمد رجل فيه الخير والطيب».

بينما قال «طارق المطوع» «المفترض هو الآن على أقل تقدير ولياً للعهد لكن الانقلابات على المناصب واستغلال السلطة وسجن الآخرين غير خارطة الحكم». وفق ما نقل عنه الخليج الجديد.

أما «مطنوخ هاجري» فقال «الملك أحمد صاحب حكمة وكرم وطيب، الملك أحمد بن عبدالعزيز وكذلك الأمير محمد بن نايف إبعادهم عن الحكم هو ضياع».

وقال آخر: «لو أن هؤلاء في الحكم وصناع قرار ما كانت المملكة تتلقى أوامرها من ولي عهد إمارة بحجم محافظة النعيرية، في إشارة لولي عهد أبوظبي».

والأمير «أحمد بن عبدالعزيز آل سعود» هو وزير الداخلية في المملكة بالفترة من 18 يونيوحتى 5 نوفمبر، وهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك «عبدالعزيز» من زوجته الأميرة «حصة بنت أحمد السديري»، وهو ممن يطلق عليهم لقب السديريون السبعة.

شاهد أيضاً

حيثيات بشأن قرار البنك المركزي المصري الأخير

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليـوم الخميس الموافـق 16 سبتمبر2021، الإبقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *