الثلاثاء , نوفمبر 27 2018
الرئيسية / فن / فيلم كاميرا حلم بسينما نظيفة هادفة تقدم رسالة إنسانية ومجتمعية راقية

فيلم كاميرا حلم بسينما نظيفة هادفة تقدم رسالة إنسانية ومجتمعية راقية

كتب : عصام ابوشادى
يستعد حاليا الفنان نضال سلطان لخوض أول تجربة إخراج سينمائي له من خلال فيلم كاميرا والفيلم فكرته وقصته ومعالجة وسيناريو وحوار الكاتبة ريم أبو عيد ومن إنتاج شركة غصن التي أنشأها نضال سلطان بالشراكة مع الكاتبة لتكون أول خطوة على طريق إعادة الفن المصري إلى المكانة التي تليق به وبمصر.

ويقول نضال عن هذه التجربة أن فكرة الإخراج ولدت معه منذ الطفولة واهتم بصقلها من خلال الدراسة الأكاديمية في معهدي السينما والفنون المسرحية. أما عن اختياره لهذا التوقيت تحديدا حتى يبدأ في تحقيق حلمه فلأن الساحة الفنية أصبحت فقيرة في الابداع والسينما للكثيرين أصبحت مجرد حرفة وعملا تقليديا لا يقدم أي جديد، وعلى حد قوله فهو يشعر أن بإمكانه تقديم عملا مختلفا ومميزا هو وشريكته ريم أبوعيد، والتي أصر على شراكتها له بعدما قرأ روايتها الأخيرة متروبول وبعض السيناريوهات التي كتبتها وبعد اطلاعه على كتابات آخرين يستطيع أن يؤكد أن الكاتبة ريم متميزة في عملها وفي نفس الوقت لا تتدخل في عمل المخرج وفنيات الإخراج كبعض كتاب السيناريو، وهي من أكثر الكاتبات التي تكتب بسلالة وبأسلوب قريب من القلب فهي السهل الممتنع كما يقول نضال سلطان

أما رسالته التي يريد أن يقدمها من خلال الفيلم للناس هي: ” أن تجد شخصا يكرس نفسه لفهمك يعني أن تلقى العون من كل جهة يعني أن يحتويك الله”
ويقول نضال سلطان: اقدم للناس نسيم وشخصية نسيم موجودة في الكثيرين وتمثل ملايين البسطاء من المصريين الذين يحلمون بحياة أفضل ويبذلون الجهد من أجل تحقيقها. فأنا أرى مصر بعين محبة وأرى البسطاء من شعبها يستحقون أن تمنحهم الحياة فرصة لتحقيق أحلامهم،
ونسيم نموذج لكل إنسان يستطيع أن يحقق نجاحا في الحياة شريطة أن يجد نفسه أولا وأن يعرفها جيدا لكي يتمكن من الوصول إلى هدفه.

 

وعن الكاتبة ريم أبو عيد ومشاركتها في العمل وشراكتها للفنان نضال سلطان فتقول: سعيدة جدا بالعمل مع فنان راقي مثقف لدية رؤية ورسالة مثل نضال سلطان، الذي ما إن عرض علي فكرة فيلمه لترجمة الفكرة على الورق حتى تحمست لكتابة السيناريو والحوار وبالفعل انتهيت منه ونال إعجاب نضال فطلب مني الانضمام لشركة غصن الوليدة كشريكة وليس فقط كاتبة للسيناريو وهو الأمر الذي فاجئني وأسعدني بالطبع في الوقت ذاته، فصناعة سينما راقية هادفة ترتقي بمجتمعنا وتقدم له رسائل إيجابية كان حلما لي، فالسينما تستطيع أن تغير من حال المجتمع إلى الأفضل إذا اهتمت بتقديم محتوى هادف وجيد، وهذا ما أصبحنا نفتقر إليه في مصر. ومتفاءلة جدا بالعمل مع نضال سلطان والممثل رامي سلطان البخيت الذي يؤدي شخصية نسيم بطل الفيلم لما لمسته من حماس حقيقي لإنجاح العمل، وأتمنى من كل قلبي أن تساهم شركة غصن في إثراء السينما المصرية وإعادتها لمكانتها المرموقة التي كانت تحظى بها في وقت ما.

 

وعن رامي سلطان البخيت أو نسيم بطل الفيلم فيقول أن المخرج نضال سلطان والكاتبة ريم أبو عيد استطاعا رسم شخصية نسيم وكأنهما يعيشان داخل الشخصية ويعرفان تفاصيلها بدق. ويضيف رامي البخيت أن شخصية نسيم في عمومها هي شخصيته الحقيقية، فهو كما يقول واجه صعوبات كثيرة في الحياة. ويضيف أن ريم أبو عيد ككاتبة سيناريو فاجئتني وشعرت أنها مثل نضال تعرف شخصيني منذ زمن طويل بالرغم من أنها لم تلتق بي سوى منذ فترة وجيزة جدا ولكنها استطاعت أن ترسم الشخصية بحرفية واتقان.

ولأني اؤدي شخصيتي الحقيقية في هذا الفيلم وأعني ملامح الشخصية العامة لذا فشخصية نسيم قريبة جدا مني.
وعن شخصية نسيم في فيلم كاميرا يقول رامي البخيت: “أقدم شخصية نسيم للناس الشخصية التي بداخلها طيبة والمحبة لجميع الناس حولها ولكنها تتعرض لأذى كثير من البعض يؤثر عليها في مرحلة من حياتها ولكنها سرعان ما تعاود اكتشاف ذاتها مرة اخرى فتحقق احلامها.

والرسالة التي اريد توصيلها للناس من خلال هذه الشخصية انظر في مرآة نفسك ولن تتوه عنها وأحب الجميع بقلب نقي ونية صافية فالمحبة بمعناها الشامل هي السبيل للنجاة.

شاهد أيضاً

رمضان يوقع عقد فيلم جديد.

  أحمد زكي وقع الفنان محمد رمضان عقد فيلم جديد «رجالة حمزة»، مع المنتجان يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *