السبت , سبتمبر 14 2019
الرئيسية / مقالات واراء / كاتب صحفى يدين الاعتداء على كنيسة وأقباط كوم الراهب بسمالوط ويلقى المسئولية على الدستور المصرى .

كاتب صحفى يدين الاعتداء على كنيسة وأقباط كوم الراهب بسمالوط ويلقى المسئولية على الدستور المصرى .

 

ادان الكاتب الصحفى أشرف حلمى باستراليا الاعتداء الذى قام به متشددين صباح اليوم على مبنى كنسى اثناء صلاة القداس الالهى بقرية كوم الراهب التابعة لإيبارشية سمالوط ما أدى الى إغلاقه من قبل قوات الأمن التى انصاعت لطلب المعتدين الذين قاموا بالاعتداء على اقباط القرية فيما بعد بدلاً من حمايتهم والقبض على المتشددين وتقديمهم للمحاكمة .

والقى حلمى المسئولية على مواد الدستور المصرى التى    وقفت سداً منيعاً امام مطالب السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للدكتور احمد الطيب شيخ الازهر بتحسين الخطاب الدينى اكثر من مرة فى عدة مناسبات مستنداً الى قوته الحصينة المستمدة من المادة السابعة من الدستور المصرى والتى نصت على أن الأزهر الشريف هيئة إسلامية علمية مستقلة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شؤونه، وهو المرجع الأساسى فى العلوم الدينية والشئون الإسلامية، ويتولى مسئولية الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم. وتلتزم الدولة بتوفير الاعتمادات المالية الكافية لتحقيق أغراضه، وشيخ الأزهر مستقل غير قابل للعزل، وينظم القانون طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء .

وأضاف حلمى ان مثل هذه الاعتداءات على اقباط مصر وكنائسهم وغلقها من جانب الأمن المصرى والتى لم تتوقف ولا تقل على ما تقوم به داعش أساءت الى سمعة مصر بالخارج خاصة أستراليا بعد ان قامت الكنيسة الكاثوليكية بوضع صورة جنازة شهداء أتوبيس المنيا فى احتفالات القداس  الإلهى الذى أقيم بكاتدرائية القديسة العذراء بسيدنى منذ أسبوعين فى الأربعاء الاحمر تضامناً مع المضطهدين دينياً .

 

 

 

شاهد أيضاً

نوفرى شاى

منذ عدة سنوات كان لي حديث مع سفير مصري سابق لكندا عن اضطهاد الأقباط في …

تعليق واحد

  1. يا عم أشرف لا داعى للسطحية . المشكلة أصلا فى تعاليم الاسلام ..ثم أنك مخدوع فى رئيس الدولة زى أغلب الناس …رئيس الدولة مجرد تابع . صح النوم يا عم أشرف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *