الثلاثاء , يونيو 9 2020

السعودية تصدر بيانا ثانيا للرد على قرار الشيوخ الأمريكي ..

 

أمل فرج

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم، ثاني بيان لها للرد على قرار مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يشير إلى تورط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وعبر مجلس الشورى في جلسته،يوم الإثنين، عن استنكاره موقف مجلس الشيوخ الأمريكي، مؤكدا أنه مبني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، كما أنه يتدخل في الشأن السعودي الداخلي، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وشدد بيان الشورى السعودي، على أن: “أبناء المملكة يرفضون بشكل قاطع التعرض لقيادتهم المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، أو النيل من سيادتها أو التعرُّض لمكانتها”.

وقال الشورى السعودي: موقف مجلس الشيوخ الأمريكي لا يعبّر عن دور المجالس البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين الدول، سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، ولا يمكن أن تكون تجاذبات السياسة الأمريكية الداخلية مجالا للزج بدولة بحجم المملكة في أتونها، بما يؤثر في العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس”، نقلت فجر اليوم، بيانا عن مصدر مسئول في وزارة الخارجية السعودية، إن المملكة العربية السعودية، استنكرت الموقف الصادر مؤخرًا من مجلس الشيوخ الأمريكي، وقال: إن “موقف مجلس الشيوخ الأمريكي بني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، ويتضمن تدخلًا سافرًا في شئون السعودية الداخلية، ويطال دور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، صوت يوم الخميس الماضي، على مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مسئولية مقتل جمال خاشقجي.

شاهد أيضاً

مقتل شخص وإصابة ضابط شرطة في وود بريدج الكندية…. فماذا جري لكندا؟؟

الأهرام الكندي: ماذا جرى لكندا؟؟ لماذا صعد مسلسل العنف في البلد الهادئة لم يعد يمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *