الإثنين , أكتوبر 7 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / الكهرباء تقرر تحويل عدادات الكهرباء التقليدية الى عدادات ذكية مسبوقة الدفع .
فواتير الكهرباء

الكهرباء تقرر تحويل عدادات الكهرباء التقليدية الى عدادات ذكية مسبوقة الدفع .

 

تسعى وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة إلى تحويل كافة العدادات التقليدية “الميكانيكية” إلى عدادات ذكية مسبوقة الدفع خلال جدول زمنى أعدته الوزارة يمتد إلى 10 سنوات، ونجحت الوزارة فى تركيب ما يقرب من 7 ملايين عداد مسبوق الدفع ما بين مرخص و كودى “المبانى المخالفة”.

وكشف المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن أسعار شرائح الكهرباء واحدة و لاتختلف إلا حسب نوع النشاط أما منزلى أوتجارى، كاشفا أن أسعار شرائح الكهرباء للعدادات مسبوقة الدفع مثل أسعار شرائح العدادات التقليدية.

و أوضح عارف،  أن العدادات مسبوقة الدفع أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية فى ضمان حق المواطن والدولة فى نفس الوقت، موضحا أن المستهلك يتفادى أى أخطاء ناتجة عن تدخل العنصر البشرى مثل قراءات خاطئة أو تراكم مديونية بسبب غياب المديونية.

 

و أضاف عارف، أن مصر كانت قبل التسعينات تعتمد على استيراد العدادات الميكانيكية من سويسرا، لافتا إلى أنه فى منتصف التسعينات بدأت شركة المعصرة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى و الهيئة العربية للتصنيع وبنها للصناعات الإلكترونية فى تصنيع العدادات الميكانيكية داخل مصر.

 

وتابع عارف أنه فى بداية عام 2004 بدأت الشركات التابعة للإنتاج الحربى والشركات المصرية الخاصة فى إنتاج العدادات الإلكترونية ثم مسبوقة الدفع، مضيفا أن العدادات مسبوقة الدفع التى يتم تركيبها للمشتركين جميعها صنعت فى مصر بعد أن أصرت وزارة الكهرباء على تأجيل مشروع تحويل العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع لحين أن تستعد الشركات المصرية لتصنيع هذه النوعية والتى يصل عددهم إلى 4 شركات تقريبا بدلا من استيرادها.

 

و قال عارف، إن العدادات الميكانيكية أو الرقمية يبلغ عددها 30 مليون عداد لدى المستهلكين ، لافتا إلى أن هذه العدادات سيتم تكهينها و بيعها خردة نظرا لانتهاء عمرها الافتراضى وذلك خلال الفترة الزمنية المحددة لتحويل هذه العدادات مسبوقة الدفع خلال 10 سنوات ّ

 

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن العدادات مسبوقة الدفع لها عدة فوائد للمواطن والدولة فى نفس الوقت أهمها الحفاظ على حقوقهم المالية، لافتا إلى أن العداد مسبوق تمكن المستهلك من عدة إمكانيات يستطيع من خلالها التحكم فى حجم استهلاكه الشهرى.

 

وتابع حمزة فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن المواطن  يستطيع من خلال العدادات مسبوقة الدفع تخفيف الأحمال فى  وقت الذروة ، مضيفا إلى أن مشاكل فواتير الأستهلاك لن تنتهى بنسبة 100% إلا بعد الإنتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية التى يبلغ عددها 30 مليون عداد إلى عدادات مسبوقة الدفع ، مشيراً إلى أنه تم الأنتهاء من تركيب ما يقرب من 7 مليون عداد مسبوق الدفع حتى الأن.

شاهد أيضاً

تسمم أسرة بأكملها بعد وجبة فسيخ في البحيرة ..

أمل فرج استقبل قسم السموم بمستشفى كفر الدوار العام، اليوم، ٣ أشخاص من أسرة واحدة، إثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *