الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

بشرى سارة من الجوازات السعودية للوافدين إلى أراضيها..

أمل فرج

يقدم مدير الجوازات السعودية بشرى سارة، الزيارة المؤقتة للسعودية من المعروف أن المملكة تضم عددا كبيرا من الوافدين من جميع دول العالم، وقد جاءت قرارات من المملكة للسماح للوافدين بعمل زيارات مؤقتة من قبل عائلاتهم، و قد اعلنت المملكة عن القانون الجديد الخاص بالزيارات المؤقتة.

للأقارب فقط متمثلين في الأب والأم والابناء والزوجة لمرة واحدة، ووفقا لهذه القرارات فإن التأشيرة الخاصة بالزيارة المؤقتة صلاحيتها شهرين فقط من تاريخ إصدارها من أبشر.

كيفية التقديم على الزيارة المؤقتة عبر أبشر الجوازات:
هناك العديد من الراغبين في معرفة خطوات التقديم على الزيارة المؤقتة سواء، كانت تلك التأشيرات تخص الزيارة العائلية المؤقتة أو التأشيرة الخاصة، بأداء مناسك العمرة والحج أو التأشيرة الخاصة بعمل الهيئات أو استقدام العمالة، للتقديم على التأشيرة الخاصة بالزيارة المؤقتة يجب الولوج.

إلى بوابة وزارة الداخلية السعودية ومنها إلى خدمات نظام أبشر والبحث، خلاله عن طريقة إصدار تأشيرة زيارة مؤقتة لمدة 4 أشهر، وتبلغ قيمتها 300 ريال سعودي تقريبا.

خطوات عمل تاشيرة الزيارة المؤقتة عبر ابشر:
بعد الدخول لموقع الداخلية السعودية ومنها لأبشر يجب إدخال بعض البيانات الخاصة، بطالب التاشيرة على الموقع ثم يقوم بدفع رسوم طلب عمل الزيارة المؤقتة، ثم ينتظر 5 أيام ليس أكثر ويتم الدخول مرة أخرى لموقع ابشر لمتابعة الطلب.

وفي حال قبولها يتم الذهاب إلى السفارة للحصول على الزيارة المؤقتة، وتعد تلك هي الطريقة الأنسب للحصول على تأشيرة الزيارة المؤقتة عبر موقع الجوازات السعودي.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.