الأربعاء , سبتمبر 22 2021
الطقس

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين ، وتقدم النصائح ؛ استعدادا لطقس سيء حد الصقيع ..

 
نصح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، باستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصةً في فترات الليل والصباح الباكر؛ لأن ظقس الـ 72 ساعة المقبلة – حتى مساء السبت المقبل، يشهد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق.
 
فيما نصح السائقين، بتوخي الحذر عند القيادة، واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور، وعدم تجاوز السرعات المقررة، فضلًا عن الحفاظ على مسافة كافية بين السيارة والأخرى.
 
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، اليوم الخميس، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال سيناء تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.
 
وأضافت الهيئة، في بيان عبر موقعها الرسمي، أن السحب يصاحبها سقوط للأمطار وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، على أن تنشط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من سيناء، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

شاهد أيضاً

تحذير شديد اللهجة من أحد الأديرة المصرية ضد شخص ينتحل صفة راهب

نازك شوقى حذر دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر واللجنة المجمعية للرهبنة وشؤون الأديرة، من شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *