الجمعة , سبتمبر 13 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / المالية تعلن عن أسعار السيارات بعد الإعفاء الجمركي ..

المالية تعلن عن أسعار السيارات بعد الإعفاء الجمركي ..

 

أمل فرج

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، إن قرار الإعفاء الجمركي للسيارات الأوروبية طبق أمس على شحنة سيارات فيات وجيب رانجلر وبونتو «الإيطالي»، وفيات «التركي»، ورينو.

وتابع عبدالعزيز خلال لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الجمارك المستحقة للسيارة «ألفا روميو ذات 2000 سي سي»، انخفضت من 518 ألف جنيه إلى 212 ألف جنيه، وجمارك السيارة «كيا» انخفضت من 95 ألف جنيه إلى 52 ألف جنيه، بعد تطبيق قرار الإعفاء الجمركي ابتداء من أمس».

وأضاف مستشار وزير المالية «جمارك البيجو انخفضت من 126 ألف إلى 73 ألف جنيه»، مشيرا إلى أن الشريحة التي تشمل السيارات من 1600 إلى ألفين سي سي ستنخفض جماركها إلى 268 ألف بدلا من 654 ألف جنيه.

وأردف عبدالعزيز «جمارك السيارة ذات الـ 2800 سي سي انخفضت من مليون و45 ألف جنيه إلى 508 ألف جنيه».

وأكد الدكتور مجدي عبدالعزيز، نه سيحدث انخفاض في أسعار السيارات الأوروبية وغير الأوروبية بعد تنفيذ قرار إعفاء السيارات الأوروبية المنشأ من الجمارك.

وأضاف عبدالعزيز: «كان هناك مغالاة في هامش الربح بالنسبة لبعض التجار»، مشيرا إلى أنه تم تطبيق قرار إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك ابتداء من أمس.

وأضاف مستشار وزير المالية «الإعفاء الضريبي للسيارات القادمة من دول «الإفتا» التي تضم سويسرا والنرويج وأيسلندا وإمارة وليختنشتاين ارتفع من 80% إلى 90% في إطار الاتفاقية المبرمة بين مصر وهذه الدول.

من جانبه قال أحمد شيحة، عضو اتحاد الغرف التجارية، إن بعض المحتكرين يروجون شائعة عدم انخفاض أسعار السيارات بعد إلغاء الجمارك، من أجل مصالحهم الشخصية.

وتابع شيحة خلال مداخلة هاتفية: «يجب أن تتابع الحكومة نتائج قرار الإلغاء الجمركي على السيارات للتأكد من استفادة المواطن من انخفاض الأسعار»، مطالبا الحكومة برفع القيود عن استيراد المواطنين للسيارات بشكل شخصي.

وأردف عضو اتحاد الغرف التجارية «التجار يحققون مكاسب طائلة من تجارة السيارات قد تصل إلى مليون جنيه لبعض الأنواع»، متسائلاً «لماذا لم يطبق الإعفاء الجمركي على السيارات الأسيوية أيضا كما حدث في اتفاقية الشراكة الأوروبية المصرية».

واختتم «سيحدث تنسيق بين مصلحة الضرائب وجهاز حماية المستهلك لضبط أسعار السيارات»، معلقاً «بقول للتجار والوكلاء اتقوا الله في المواطن المصري والبلد، الذي يقدم تسهيلات للمواطن».

 يحدث  ذلك فى الوقت الذى أكد فيه  محمود شكل مؤسس إعفاء جمركى من خلال فيديو  بثه بأنه لن يحدث تغيير  فى  أسعار السيارات

 واليكم الفيديو 

شاهد أيضاً

العثور على جثمان طالب الطب الغارق ـ عالقة بين الصخور ـ

أمل فرج ظهرت جثمان أحمد مجدي صبري طالب طب جامعة المنصورة، معلقة بين الصخور بالقرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *