الأحد , مايو 16 2021

الحكم على المتنصر محمد حجازي بالسجن ٥ سنوات وكفالة 500 جنيه مع النفاذ

حكمت محكمة جنح بندر المنيا (بصعيد مصر)،أمس، بسجن المتنصر محمد حجازي (بيشوي أرميا حاليا) ٥ سنوات وكفالة ٥٠٠ جنيه، مع النفاذ، وذلك على خلفية إتهامه بإرسال أخبار كاذبة لإحدى القنوات.

ومن جانبه، قال كرم غبريال، محامي حجازي، لـ/إم سي إن/ “إن منطوق الحكم مخالف للقانون وتعليمات النائب العام، التي تنص على أنه “لا يجوز تنفيذ الحكم إلا بعد أن يكون نهائيا”، موضحا أن “هذا الحكم غير نهائي، لأنه لم يصدر من محكمة الاستئناف ولا محكمة النقض بل من محكمة جنح ابتدائية في جريمة جنحة، ولابد من سداد الكفالة وخروج المتهم بقوة القانون لحضور جلسة الاستئناف”.

وأكد غبريال أنه فوجئ أمس الأول بوجود جلسة لمحاكمة حجازي أمس، رغم أنهم كانوا يعرفون أن الجلسة ستكون يوم 12 يوليو المقبل، وعندما حضر الجلسة أمس طالب بمد أجل القضية للإطلاع، إلا أن القاضي رفض طلبه، وحدد جلسة اليوم التي تم فيها الحكم بحبس حجازي، لافتا إلى أنه كان يشعر بصدور مثل هذا الحكم، لأن “القاضي قام خلال جلسة الأمس برفع المصحف ثلاث مرات ووضعه على أوراق القضية”.

وشكك في أن يكون القاضي الذي أصدر الحكم من مجموعة “قضاة من أجل مصر” الموالية لجماعة الإخوان، مؤكدا أن “أوراق الدعوى تخلو من إذن النيابة العامة بالقبض على المتهم”، ولا توجد أي حالة من حالات التلبس في القضية.

جدير بالذكر، أنه كان قد تم إلقاء القبض على المتنصر بيشوي أرميا (محمد حجازي سابقا) في أوائل شهر ديسمبر الماضي، وذلك بتهمة نشر أخبار كاذبة ومراسلة إحدى القنوات، ورغم نفي حجازي لتلك الإتهامات وعدم وجود أي دليل عليها، إلا أنه لا يزال محبوسا حتى الآن بالمخالفة للقانون، وقد صرح محاميه لـ/إم سي إن/ في وقت سابق بأنه يتعرض للتعذيب داخل السجن بسبب تحوله للمسيحية.

شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *